السبت 21 سبتمبر 2024

نائب رئيس جامعة الأزهر يبحث التعاون مع مدير معهد المحاسبين الإداريين بالشرق الأوسط وأفريقيا

الدكتور محمود صديق

أخبار11-3-2022 | 15:23

دار الهلال

بحث الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث مع ريشي ملهوترا مدير العلاقات الأكاديمية والمجتمعية لمعهد المحاسبين الإداريين بالشرق الأوسط وإفريقيا، آفاق التعاون العلمي المشترك.

وأكد صديق خلال لقائه ملهوترا اليوم - حرص الجامعة على استضافة الشخصيات العلمية والمهنية الرائدة في مختلف المجالات من أجل الارتقاء بمهارات وقدرات أعضاء هيئة التدريس وشباب الباحثين والطلاب،بما يتناسب مع قيمة جامعة الأزهر وعراقتها.

و أوضح ملهوترا التعريف بالخدمات التي يقدمها المعهد للطلاب والخريجين وآليات وآفاق التعاون بين المعهد والجامعة، مشيدا بالتعاون المستمر بين الجامعة والمعهد ومشاركتها الفعالة في حصول منتسبيها على خدمات المعهد.

ووجه ملهوترا، الشكر للدكتور محمد العوضي القائم بأعمال التنسيق والتواصل بين الجامعة والمعهد، المشرف على فريق الطلاب المشارك من الجامعة في المنافسات الدولية، مشيداً بتميزهم وجديتهم في العمل وقد قام بالإجابة على جميع تساؤلات الحضور فيما يخص المعهد وما يقدمه من شهادات وخدمات وآليات الحصول عليها.

ومن جانبه، وجه الدكتور محمد العوضي الشكر لمدير العلاقات الأكاديمية والمجتمعية لمعهد المحاسبين الإداريين بالشرق الأوسط وإفريقيا، لجهوده الكبيرة التي يبذلها في سبيل توفير خدمات المعهد للطلاب، مشيرا إلى أن التعاون بين الجامعة والمعهد يعود لسنوات كثيرة حصل فيها العديد من طلاب الجامعة على شهادات المعهد والمنح التي يقدمها.

جدير بالذكر أن معهد المحاسبين الإداريين هو الجمعية العالمية للمحاسبين والخبراء الماليين في مجال الأعمال، تأسس المعهد في العام ١٩١٩م وأصبح من أكبر الجمعيات التي تهتم بتعزيز مهنة المحاسبة الإدارية وتتواجد فروعه في أكتر من ١٥٠ دولة و ٣٠٠ فرع للوصول لأكبر عدد من الدارسين والمحترفين، ويمنح المعهد شهادة CMA التي تعتبر إحدى أهم الشهادات في مجال المحاسبة الإدارية على مستوى العالم ولا يتم الحصول عليها إلا من خلال اختبار ينظمه المعهد.