الأربعاء 1 مايو 2024

آخرهم بثينة رشوان.. نجوم تغلبوا على حزنهم من أجل المسرح

بثينة رشوان

فن11-3-2022 | 17:47

منار بسطاوي

رحلت عن عالمنا اليوم الجمعة شقيقة الفنانة بثينة رشوان، وأعلنت إدارة مسرحية "في انتظار بابا" عن إلغاء عرضها اليوم كنوع من الإحترام لحزن الأخيرة على شقيقتها، ولكن فاجئت بثينة جمهورها وزملائها بقرارها بحضورها لعرض المسرحية اليوم، والالتزام بحجوزات الجمهور.

ولم تكن بثينة رشوان هي الفنانة الوحيدة التي تغلبت على أحزانها من أجل مواصلة عرض مسرحيتها، ولكن هناك العديد من الفنانين الذين تعرضوا لمثل هذا الموقف، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية.

الزعيم عادل إمام

وكان الزعيم عادل إمام تعرض من قبل لمثل هذا الموقف مرتين الأولى عند عرض مسرحيته في لبنان ليأتي له خبر وفاة والده، ولكنه صلى ركعتين، وبعدها فتح الستار من أجل عرض المسرحية، وبعد الإنتهاء صرح لجمهوره بخبر الوفاة ليدخل الجمهور في نوبة بكاء نتيجة لذلك.

وفي المرة الثانية جاءت بعد وفاة الفنان مصطفى متولي، وهو زوج شقيقة الزعيم عادل إمام، حيث تلقى خبر الوفاة في كواليس مسرحية "بودي جارد"، وعلق الزعيم حينها "المسرح لا يعوقه إلا القبر"، لافتًا أن الجمهور ليس له ذنب في الظروف الشخصية التي يتعرض لها أبطال المسرحية، وأصر على عرض العمل في يوم وفاة صديق عمره، وصهره، وبالفعل عرضت المسرحية.

الفنان حجاج عبد العظيم

وتلقى الفنان حجاج عبد العظيم وفاة شقيقته قبل فتح ستار مسرحية "أبو العربي" بدقائق، ولكنه أصر على عرض المسرحية، والتغلب على أحزانه من أجل إسعاد الجمهور على حسب ما صرح به بطل العرض الفنان هاني رمزي.

مها أبو عوف

ومن جانبها الفنانة مها أبو عوف علمت بوفاة شقيقها الفنان عزت أبو عوف أثناء تواجدها بالممكلة العربية السعودية، وذلك لعرض مسرحيتها "3 أيام في الساحل"، وعادت مها على الفور إلى مصر من أجل توديع أخيها في مثواه الأخير، لتغادر على الفور بعدها للمملكة العربية السعودية من أجل عرض المسرحية.

Dr.Randa
Dr.Radwa