الثلاثاء 4 يونيو 2024

اختتام فعاليات الصالون الجزائري-الأفريقي للأعمال بالتوقيع على ٥ عقود و٢٥ اتفاقية اقتصادية

الصالون الجزائري-الأفريقي للأعمال

عرب وعالم11-3-2022 | 20:46

دار الهلال

اختتمت فعاليات النسخة الأولى من الصالون الجزائري-الأفريقي للأعمال، اليوم /الجمعة/ بوهران (شمال غربي الجزائر)، وأسفرت عن التوقيع على خمسة عقود شراكة، و٢٥ اتفاقية أولية بين مستثمرين جزائريين، ونظرائهم في عدد من البلدان الأفريقية. 

وأوضحت الكونفدرالية العامة للمؤسسات الجزائرية (اتحاد يقوم بحلقة الوصل بين الحكومة والنقابات وأرباب العمل) والمنظمة لهذا المعرض، الذي استمر على مدار ٣ أيام، في بيان لها، أن اللقاءات بين رجال الأعمال الجزائريين، والوفود الأفريقية خاصة سفراء هذه الدول، أسفرت عن توقيع خمسة عقود شراكة رسمية، و ٢٥ اتفاقية أولية في انتظار دراسة الإجراءات العملية بين الأطراف المتعاقدة لإنجازها.

وبحسب البيان، شهد المعرض توافدا كبيرا من قبل رجال الأعمال، وأصحاب الشركات الذين رغبوا في التعرف على إمكانيات إقامة شراكات مع نظرائهم من الدول الأفريقية المشاركة.

وأشار البيان إلى أن قطاعات المناجم و التحويل و الشراكة في مجال الأعمال الحكومية كانت أهم المواضيع، التي تطرقت إليها النقاشات في إطار هذا المعرض، مضيفًا أن المشاركين تطرقوا كذلك إلى العوائق، التي تحول دون إنشاء نظام اقتصادي أفريقي متكامل.

وكانت النسخة الأولى من صالون الأعمال الأفريقي، الذي جرت فعالياته بين 9 و 11 مارس، قد سجل مشاركة ممثلين دبلوماسيين من 17 دولة أفريقية يرافقهم ممثلو المؤسسات، وشركات من هذه البلدان، فضلا عن حوالي خمسين مستثمرا اقتصاديا جزائريا.