الإثنين 29 ابريل 2024

«التصديري للصناعات الكيماوية» يبحث مع ميرك الألمانية تصدير الخامات اللازمة لها

التصديرى للصناعات الكيماوية

اقتصاد12-3-2022 | 11:27

فتحي السايح

ينظم المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة برئاسة خالد أبو المكارم بالتعاون مع المكتب التجاري المصري في برلين بألمانيا، برئاسة الدكتور عبد العزيز الشريف مجموعة من اللقاءات الثنائية مع مسئولي شركة Merck Group الألمانية والتي أبدت رغبتها فى استيراد بعض الخامات اللازمة لصناعة الدواء من الشركات المصرية وذلك يوم 17 مارس الجاري .

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة إنه جار إعداد قائمة بالشركات المنتجة للبنود الجمركية التي ترغب الشركة الألمانية فى استيرادها من مصر للإعداد للقاءات ثنائية بين الجانبين .

وأضاف أبو المكارم أن المجلس أوضح في مراسلاته لمكتب التمثيل أنه على أتم الاستعداد أيضاً لاستقبال الشركة بعد تحديد الشركات التي ترغب في العمل معها وإعداد زيارات ميدانية لزيارة المصانع المتفق عليه.

ووفقا لمكتب برلين فان هناك العديد من سبل التعاون التى يمكن من خلالها ايجاد فرصة تصديرية للقطاعات التابعة للمجلس من الصناعات الكيماوية والأسمدة وتتمثل في عدد من الأليات مثل تنفيذ بعثات تجارية للسوق الألماني، وبعثات مشترين للسوق المصري، ومعارض دولية متخصصة، حيث قام المجلس بإرسال عرض تقديمي عن المجلس موضح به الفصول والقطاعات التابعة للمجلس التصديري.

وكذا بيان بالبنود الجمركية التابعة للمجلس والمدرجة تحت كل فصل بالوصف.لتحديد القطاعات المستهدفة للدخول بها إلى للسوق الألماني، وكذا الألية المناسبة لذلك ، واضاف ان المجلس  طلب ايضا  بموافاته أيضاً بقوائم الشركات المستوردة للمنتجات التابعة للمجلس.

Dr.Randa
Dr.Radwa