الجمعة 31 مايو 2024

الخارجية الاردنية : بلاغات بانقطاع الاتصال مع 3 أردنيين في مدينة "ماريوبول" الاوكرانية

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية

عرب وعالم13-3-2022 | 12:12

دار الهلال

أعلن الأردن عن 3 حالات انقطاع اتصال مع مواطنيه في مدينة /ماريوبول/ الاوكرانية ، قائلا إنه لم يتبلغ من ذوي أحد المواطنين المنتشرة قصته عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع الاتصال معه بأوكرانيا.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الاردنية ، السفير هيثم أبو الفول، إن "الوزارة أو السفارة الأردنية في أنقرة لم تتبلغ من ذوي أحد المواطنين المنتشرة قصته عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن انقطاع الاتصال معه في أوكرانيا".

وأضاف أن "الوزارة والسفارة الأردنية في أنقرة رصدت على منصات التواصل الاجتماعي معلومات تفيد بانقطاع الاتصال معه".

وتابع أبو الفول في حديث لوكالة أنباء (عمون) أن "الوزارة بلغت عن 3 حالات انقطاع اتصال في مدينة /ماريوبول/ التي تشهد عمليات عسكرية وتشهد انقطاعات في الاتصال والكهرباء والخدمات".

وأكد أن "الوزارة والسفارة الأردنية في أنقرة على تواصل من خلال القنوات الدبلوماسية والمنظمات الدولية بخصوص الأردنيين الذين تم انقطاع التواصل معهم في أوكرانيا".

ولفت أبو الفول إلى أن "جميع من تم الإبلاغ عن فقدان الاتصال معهم هم من غير المسجلين على المنصات التي أعلنت عنها الوزارة".

وأوضح أن "50 أردنيا قرروا التريث والبقاء في أوكرانيا لارتباطات خاصة، فيما يوجد 20 أردنيا آخرين مع عائلتهم يرغبون في المغادرة ويتواجدون في مناطق ساخنة".