الثلاثاء 21 مايو 2024

رئيس جامعة الأقصر: الدولة قطعت شوطا كبيرا في تأهيل الشباب وتفاعلهم مع المجتمع

رئيس جامعة الأقصر

محافظات13-3-2022 | 15:12

دار الهلال

أكد رئيس جامعة الأقصر الدكتور محمد محجوب عزوز أن الدولة قطعت شوطا كبيرا في تأهيل الشباب ودعم تفاعلهم مع المجتمع، والعمل على تطوير مهارات الكفاءات منهم. 

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي السابع لثقافة الشباب والعمال، اليوم /الأحد/، بعنوان "استراتيجية بناء الشباب المصري"، الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بالتعاون مع جامعة الأقصر، ويستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة المخرج هشام عطوة.

وقال رئيس الجامعة إن المؤتمر يتوافق مع توجيهات رئيس الجمهورية الذي أولى اهتماما كبيرا بفكرة بناء الإنسان والهوية المصرية، حيث يعد الإنسان وخاصة الشباب هم الركيزة الأساسية للنهوض بأي دولة، فالاستراتيجية نجحت في خلق جيل جديد قادر على القيادة وفقا للمتغيرات العصرية الحديثة، مؤكدا ثقته في نجاح المؤتمر في الخروج بتوصيات جادة تطبق على أرض الواقع تفيد الشباب، موجها الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم على رعايتها للمؤتمر، وأسرة طلاب من أجل مصر على تنظيم المؤتمر بقيادة الدكتور يوسف عباس رائد عام الأسرة بالجامعة.

من جانبه، أوضح الدكتور أحمد محيي حمزة عميد كلية الفنون الجميلة ورئيس المؤتمر، أن المؤتمر يأتي ضمن فعاليات احتفالات الكلية باليوبيل الفضي، والتي تستمر خلال العام الجامعي (2021-2022)، مشيرا إلى أن المؤتمر يتضمن جلسات بحثية حول موضوعات عدة مثل دور الشباب في تنمية الوعي المجتمعي كاستراتيجية قومية، وريادة الأعمال والاستثمارات القومية، والفن واستشراق استراتيجية إبداعية للشباب، ودور بعض المؤسسات التربوية في تعزيز استراتيجية بناء الشباب المصري.

في السياق، شهد المؤتمر إقامة المائدة المستديرة الأولى، والتي جاءت بعنوان "الأطفال المبدعون نواة الشباب في المشروع القومي المصري من براءة الوجدان إلى عافية الحلم" شارك فيها رئيس الجامعة الدكتور محمد محجوب عزوز، والفنان الناقد التشكيلي محمد كمال.

وعلى هامش المؤتمر، تفقد رئيس الجامعة معرضا للحرف اليدوية والتراثية، أعقبته فقرة فن الكف أحياها الفنان الشعبي ياسر فتحي.

حضر فعاليات المؤتمر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث بالهيئة العامة لقصور الثقافة الدكتورة حنان موسى، وأمين عام المؤتمر أحمد يسري، وعميد كلية الحاسبات والمعلومات الدكتور سيد أبو دهب، وعميد كلية الألسن الدكتور محمود النوبي، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب.