الأربعاء 15 مايو 2024

قناة «cbc» تعرض 5 مسلسلات في رمضان 2022 (صور)

بوستر مسلسل فاتن أمل حري

فن13-3-2022 | 21:26

حسام يونس

كشفت قناة «cbc» عن عرض 5 مسلسلات على شاشاتها خلال شهر رمضان المقبل، منها اثنان بشكل حصري، هما "سوتس بالعربي، فاتن أمل حربي"، بالإضافة إلى عرضها مسلسلات "ملف سري، ويوتيرن، وراجعين يا هوي".

مسلسل سوتس بالعربي

ويشار إلى أن مسلسل "suits بالعربي" من بطولة آسر ياسين، أحمد داود، صبا مبارك، تارا عماد، محمد شاهين، وعدد آخر من الفنانين، وسيناريو وحوار ورشة محمد أمين راضي وإخراج مريم أحمدى، وإنتاج طارق الجنایني المؤسس والرئیس التنفیذي لشركة "تي فیجن للإنتاج الإعلامي TVision".

"Suits" مسلسل أمريكي تم عرض أول موسم له عام 2011 تدور أحداثه حول "مايك روس"، الشاب الذكي الطموح الذي لم يكمل دراسته الجامعية، إلا أن المصادفة تشاء أن ينجح في كسب ثقة المحامي الشهير "هارفي سبيكتر"، فيقوم الأخير بتعينه مساعدًا له في الشركة الكبيرة التي يعمل بها، رغم المخاطر الشديدة التي يتعرض لها الاثنان لو انكشف أمر مايك واتضح أنه ليس خريج جامعة هارفارد.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحصل فیھا "المتحدة للخدمات الإعلامیة" على حقوق بث نسخة مصریة من واحدة من أفضل المسلسلات الأمریكیة، وعرضها للجمھور المصري على قنواتھا التلفزیونیة وتطبیق "Watchit".


مسلسل فاتن أمل حربي

يشار إلى أن "فاتن أمل حربي" من بطولة: نيللي كريم، هالة صدقي، فادية عبدالغني، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، خالد سرحان، وتأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

وكانت نيللي كريم قد ظهرت في برومو العمل وهى في صراع مع طليقها شريف سلامة، بعد حصولها على الطلاق، وتوضح الأحداث المعاناة التي تمر بها "أمل" وأبنائها.


مسلسل راجعين يا هوي

والعمل من بطولة: خالد النبوي، هنا شيحة، نور اللبنانية، طارق عبدالعزيز، أنوشكا، وفاء عامر، إسلام جمال، جلا هشام، ريهام الشنواني، أحمد بدير، إسلام إبراهيم، نور النبوي، وتأليف أسامة أنور عكاشة، محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمد سلامة.

«راجعين يا هوى» يرجع إلى مسلسل إذاعي يحمل نفس الاسم، وتم إذاعته عام 2004، وهو من تأليف أسامة أنور عكاشة، ومن بطولة الفنانة منة شلبي، وهو يعد من أشهر الأعمال الإذاعية في تلك الفترة، وحصد حينها أفضل مسلسل إذاعي.

وكانت وفاء عامر قد أوضحت في لقاءات تليفزيونية في الأسابيع الأخيرة، أنها تقدم شخصية مختلفة عن أدوارها السابقة، في مسلسل راجعين ياهوى، مؤكدة أن دورها في المسلسل يمثل الصراع ما بين السهل والبساطة والطيبة والشر، وأعربت عن سعادتها سعيدة بتقديم أعمال تحقق نسبة عالية من المشاهدة ، وتمنت أن تحظى أعمالها في رمضان 2022 بإعجاب كبير من الجمهور.

تدور أحداث المسلسل حول بليغ أبو الهنا، الذي يعود إلى مصر وعليه ديون طائلة، نتيجة خسائر أعماله التجارية في أوروبا، فيضطر إلى دخول في محاولات استعادة حقه في الميراث من ورثة أخيه، لتشتعل بينهم الكراهية والضغائن، لكن دخوله في حياتهم، يجعله يواجه مهمة أكثر أهمية، كي يلم شمل العائلة بالحب والتأخي من جديد، في الوقت ذاته، تصحو قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل في تجربة عاطفية جديدة مع ماجي.

.

مسلسل يوتيرن

مسلسل "يوتيرن" من بطولة توفيق عبدالحميد، ريهام حجاج، عبير صبري، صفاء الطوخي، محمد الكيلاني، كريم قاسم، عبير منير، محمود حجازي، هلا السعيد، نورهان، أيمن القيسوني، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز. 

وكانت شركة العدل جروب، طرحت البوستر الدعائي لمسلسل "يوتيرن"، للنجمة ريهام حجاج، وتصدرت الفنانة ريهام صورة الإعلان الرسمي.

ويعد مسلسل "يوتيرن" عودة للفنان توفيق عبدالحميد للعمل في الدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عامًا، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله، من سيناريو مُحكم وصناع جيدين قادرون على تقديم عمل جيد، لاسيما أن عبد الحميد كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر وهو ما وجده في يوتيرن. 

مسلسل ملف سري

«ملف سري» من بطولة «هاني سلامة، محسن محيي الدين، ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، إدوارد، مادلين طبر، نضال الشافعي، صبا الرافعي، كارولين عزمي، شيرين وإيمان سلامة»، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمود حجاج، وإخراج حسين البلاسي، وإنتاج مجموعه فنون مصر.

وتم تغيير اسم المسلسل من «قلب واحد» إلى «ملف سري»، وتدور أحداثه في جو من الغموض المصحوب بالأكشن.

وكان الفنان هاني سلامة قال في تصريحات صحفية: إن المسلسل فى رسالته يؤكد وحدة وتماسك الشعب المصرى وقت الشدائد، ومجابهة أى أخطار تهدد أمن واستقرار بلادنا، وأن هذه الرسائل النبيلة تقدم فى إطار من التشويق والأكشن وأيضا الرومانسية.

وأضاف سلامة، أنه انتهى حتى الآن من تصوير ما يقرب من نصف مشاهده فى المسلسل، مشيرا إلى أن أحداث العمل تدور فى عام 2013، وما شهدته البلاد من حالة انفلات أمنى، مرورا بأحداث عديدة يتناولها المسلسل بشكل واقعي.