الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظتا الدقهلية والشرقية تتخذان إجراءات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات13-3-2022 | 21:46

دار الهلال

ذكرت محافظتا الدقهلية والشرقية أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة لاستقبال شهر رمضان المبارك من خلال كافة الأجهزة التنفيذية على مستوى المحافظة.

وفي الدقهلية،  الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إنه تم التنسيق مع الغرفة التجارية لإقامة معارض للسلع الرمضانية والسلع الغذائية والتموينية (أهلًا رمضان)؛ لتلبية احتياجاتهم طوال الشهر الكريم، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية لإنهاء تجهيز الأماكن التي يتم إقامة هذة المعارض بها.

وأضاف أن تلك المعارض تستهدف توفير كافة السلع الغذائية الضرورية والرمضانية واللحوم والأسماك والدواجن وغيرها من مطالب واحتياجات المواطنين، موجهًا بتعديل مواعيد تشغيل المخابز البلديه لتكون على فترتين صباحية ومسائية حسب حصه كل مخبز ووفقًا لاحتياجات المواطنين.

وأكد ضرورة تكثيف الحملات المشتركة للوحدات المحلية بالتعاون مع الصحة والتموين والطب البيطري ومباحث التموين والبيئة لأحكام الرقابة على الأسواق والمحال وتحقيق الانضباط لحماية المستهلك من الاستغلال والتصدي لاحتكار السلع وعدم المغالاة في الأسعار والتأكد من صلاحيه السلع المعروضة.

وأوضح أن مديرية الأوقاف قام بالإعداد الجيد للمساجد خلال الشهر الكريم لأداء الشعائر والصلوات، وقيام مديرية الشباب والرياضة بتفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتنظيم المسابقات بكافة مراكز الشباب.
وأشار إلى أنه تم رفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أية حالات طارئة والتعامل معها وفقًا للأصول الطبية، وأيضًا رفع درجه الاستعداد القصوى بقطاعات المرافق (المياه - الصرف الصحي - الكهرباء - الغاز) ويستمر العمل على مدار 24 ساعة.

وفي الشرقية، وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع مديرية التموين على إقامة معارض (أهلًا رمضان) بكل مركز ومدينة وحي وتزويدها بكافة السلع الغذائية وياميش رمضان واللحوم والأسماك وطرحها بأسعار مخفضة عن السوق وبجودة عالية.

وجاء ذلك خلال تفقده ميدان عرابي بمدينة الزقازيق؛ لإقامة معرض (أهلًا رمضان) والذي يتم إقامة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبار تجار الجملة؛ لبيع مستلزمات شهر رمضان وعيد الفطر المبارك بأسعار مخفضة للمواطنين.

وطالب بسرعة الانتهاء من تجهيز المعرض مع زيادة عدد الباكيات المخصصة للبيع لاستيعاب أكبر كمية من المواد الغذائية والسلع الأساسية واللحوم ومنتجات الألبان وياميش رمضان والتنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية؛ لتقديمها للمواطنين بأسعار مناسبة لتخفيف العبء والمعاناة عنهم.

الاكثر قراءة