الأربعاء 26 يونيو 2024

لسبب ديني.. نهر أمريكي يتحول إلى اللون الأخضر (فيديو)

نهر شيكاغو

الهلال لايت 14-3-2022 | 13:10

إيمان علي

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مجموعة من مقاطع الفيديو التي ترصد تحول نهر شيكاغو إلى اللون الأخضر، وذلك في إطار طقوس دينية لأهالي المدينة عادت هذا العام من جديد بعد انقطاع سنوات بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأظهرت اللقطات، الطقوس المميزة المصاحبة للاحتفال بقرب أعياد القديس باتريك، ومنها تلون نهر شيكاغو باللون الأخضر، اللون الرسمي للعطلة الأيرلندية.

ويعتبر هذا التقليد مستمرًا منذ عام 1962 عندما تم صبغ النهر الأمريكي لأول مرة باللون الأخضر تكريما لعيد القديس باتريك، لهذا السبب قامت المدينة بتزيين النهر باللون الأخضر اللامع، وهو رمز حقيقي لأيرلندا والاحتفال بها! لهذا الغرض، تم استخدام صبغة خضراء صديقة للبيئة وغير ضارة لصبغ النهر، وهو لون يتبدد بشكل طبيعي بعد 5 ساعات.

وللوصول إلى التلوين الكلي للمياه، يستغرق الأمر حوالي 45 دقيقة، وتتم عملية الصباغة كل عام بين شارع كولومبوس وستيت ستريت. لهذا، تقوم عدة قوارب بإلقاء صبغة برتقالية تتحول إلى اللون الأخضر بمجرد ملامستها للماء!

ويوم القديس باتريك هو رسميًا يوم 17 مارس، فإن شيكاغو، مثل العديد من المدن الأمريكية الأخرى، عادة ما تحتفل بالحدث في اليوم السابق، وبالتالي، فإن ذلك عرض رائع يسمح لشيكاغو أن تتذكر ارتباطها الوثيق بأيرلندا، حيث إن سكان المدينة الأمريكية هم في الواقع نتيجة الهجرة الأيرلندية إلى حد كبير.

 

 

الاكثر قراءة