الأحد 16 يونيو 2024

الأردن والنرويج يبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية

الأردن والنرويج

عرب وعالم14-3-2022 | 19:46

دار الهلال

 بحث العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم، مع ملك مملكة النرويج هارالد الخامس، العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.

وأكد الملك عبدالله الثاني - خلال اللقاء الذي عقد في القصر الملكي في أوسلو حسبما ذكرت وكالة بترا الأردنية، متانة العلاقات الثنائية، والحرص على البناء عليها.

كما التقى العاهل الأردني، اليوم، مع رئيس البرلمان النرويجي مسعود قره خاني، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون في المجالات كافة، لا سيما الاقتصادية والتنموية منها.

وأكد العاهل الأردني حرص بلاده على تعزيز آليات التعاون مع النرويج في التصدي للتحديات العالمية المتعلقة بالتغير المناخي وتعزيز الأمن الغذائي، ومواجهة آثار جائحة "كورونا" الإنسانية والاقتصادية.

وعلى صعيد القضية الفلسطينية، جدد الملك عبدالله الثاني التأكيد، ضرورة الحفاظ على الوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس، والتهدئة الشاملة، خصوصًا خلال شهر رمضان المبارك، مشددًا على أهمية مواصلة العمل من أجل تحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.

بدوره، أكد رئيس البرلمان النرويجي، أن زيارة العاهل الأردني فرصة للتواصل وبحث سبل تعزيز التعاون، خصوصًا في الفرص التجارية والاستثمارية، لافتًا إلى اهتمام الشركات النرويجية الكبرى بالاستثمار في الأردن، مثمنًا الدور المحوري للأردن في المنطقة وجهوده في استقبال اللاجئين ورعايتهم.