الأحد 5 مايو 2024

بشرى من الأرصاد عن حالة الطقس

حالة الطقس

تحقيقات15-3-2022 | 11:17

كشفت الأرصاد الجوية موعد انتهاء موجة الطقس شديدة البرودة، حيث من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع التدريجي بدءا من الخميس على كافة الأنحاء.

تشهد حالة الطقس في مصر استمرار الأجواء شديدة البرودة على كافة الأنحاء، اليوم وغدا، مع وجود فرص لسقوط أمطار على أنحاء متفرقة من البلاد اليوم.

حالة الطقس اليوم

وتشهد حالة الطقس اليوم استمرار الانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس بارد على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، ومن المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم 16 درجة مئوية والسواحل الشمالية 15 درجة مئوية شمال الصعيد 17 درجة مئوية جنوب الصعيد 20 درجة مئوية.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة اليوم، كشفت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تنشط  الرياح على كافة الأنحاء لذا لا يفضل ري القمح فى هذه الفترة، كما تنشط  الرياح على مسطح البحر الأحمر مما يؤدى إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك وارتفاع الموج من 3 : 4 متر.

ومن المتوقع اليوم سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية  وشمال الوجه البحرى، وكذلك الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من جنوب الوجه البحرى قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى.

كما تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الآن على مناطق  متفرقة من السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

 

توقعات الأمطار

وكشف مركز التنبؤ بفيضان النيل، توقعات الأمطار خلال الـ72 ساعة المقبلة، حيث من المتوقع اليوم الثلاثاء 15 مارس تتعرض مناطق من السواحل الشمالية الشرقية لسقوط أمطار خفيفة تتراوح بين 1-5 مم.

أما غدا الأربعاء 16 مارس من المتوقع عدم سقوط أمطار، والخميس 17 مارس من المتوقع عدم سقوط أمطار.

حالة الطقس غدا الأربعاء 16 مارس 2022

وتشهد حالة الطقس غدا الأربعاء 16 مارس 2022 تكون شبورة مائية على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، مع نشاط الرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

أما درجات الحرارة المتوقعة الأربعاء في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 17 أما الصغرى 9، والسواحل الشمالية العظمى 16 والصغرى 10، وجنوب سيناء العظمى 21 والصغرى 12، وشمال الصعيد العظمى 18 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 21 والصغرى 10.

 

حالة الطقس الخميس 17 مارس 2022

اعتبارا من الخميس 17 مارس سيبدأ ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 2 إلى 5 درجات، حيث تشهد حالة الطقس تكون شبورة مائية من 4 إلى 8 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس في القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 19 أما الصغرى 10، والسواحل الشمالية العظمى 17 والصغرى 11، وجنوب سيناء العظمى 22 والصغرى 15، وشمال الصعيد العظمى 20 أما الصغرى 7، وجنوب الصعيد العظمى 26 والصغرى 12.