السبت 15 يونيو 2024

بريطانيا تفرض عقوبات على 350 شخصية وكيانا روسيا بينهم شويجو وميدفيديف وزاخاروفا

بريطانيا

عرب وعالم15-3-2022 | 16:56

دار الهلال

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة ضد روسيا على خلفية العملية العسكرية الروسية الخاصة لحماية دونباس، حيث استهدفت 350 شخصية وكيانا بينهم وزير الدفاع سيرجي شويجو، ونائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري ميدفيديف، والمتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا.

وضمت القائمة أيضا رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، والمتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ووزير التنمية الاقتصادية مكسيم ريشيتنيكوف، وعمدة موسكو سيرجي سوبيانين.

وأضافت شبكة "سكاي نيوز" البريطانية في نسختها الصادرة باللغة الإنجليزية، أنه منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 1000 شخصية بارزة وكيان وشركة في روسيا وبيلاروسيا.

وفي وقت سابق اليوم أيضا، أكد مفوض السياسة الخارجية والأمنية في الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، إضافة شخصيات وأفراد جدد إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا؛ موضحًا أن القائمة شملت 800 شخص مشاركين في العملية العسكرية الروسية.

ويأتي ذلك ضمن حزمة العقوبات الرابعة، التي فرضها الاتحاد الأوروبي، على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقال بوريل، خلال مؤتمر صحفي، في تيرانا، اليوم الثلاثاء: "أضفنا أفرادا إلى قائمة العقوبات، لتضم القائمة أكثر من 800 شخص مشاركين في العملية العسكرية الروسية".