الأربعاء 5 يونيو 2024

محافظ بني سويف يؤكد على الدور التنموي والخدمي لمؤسسات المجتمع المدني في مشروعات "حياة كريمة"

محافظ بني سويف

محافظات15-3-2022 | 21:53

دار الهلال

أكد محافظ بني سويف محمد هاني غنيم ، أهمية الدور التنموي والخدمي لمؤسسات المجتمع المدني، في مختلف المجالات ضمن مشروع "حياة كريمة " لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم /الثلاثاء/ في فعاليات مؤتمر "حياة كريمة ودور منظمات المجتمع المدني" تفعيلاً لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بأن عام 2022 هو عام المجتمع المدني، بحضور الدكتور عاصم سلامة وبلال حبش نائبي المحافظ، والدكتور طلعت عبدالقوي رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، والدكتورة نهى طلعت سفيرة مؤسسة حياة كريمة، وممثلي المؤسسات الأهلية بالمحافظة.

ورحب المحافظ - وفقا لبيان - بأعضاء مؤسسة حياة كريمة، مؤكدا أن المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتطوير مستوى وجودة حياة المواطنين، تعتبر أضخم مشروع قومي في تاريخ الدولة المصرية، وتستهدف تطوير كل جوانب الحياة في قرى مصر.

وأكد المحافظ ، أهمية الدور الذي سيقوم به التحالف الوطني للعمل الأهلي لتوحيد جهود التنمية في الفترة المقبلة، والذي يشكل تحالفا مهما في الدفع بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة من خلال حشد جهود المجتمع، مشيرا إلى أن المحافظة كانت من المحافظات الرائدة في تنظيم عمل الجمعيات الأهلية والمؤسسات التطوعية، وهو ما تمثل في توقيع وثيقة لتوحيد جهود العمل الأهلي والخيري بمشاركة 40 جمعية ومؤسسة مجتمعية.

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات "طلعت عبدالقوي" أن بني سويف هي المحافظة الأولى التي يتم زيارتها بعد توقيع ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي، وذلك يرجع لمنظومة العمل النوعية بقيادة المحافظ، والجهود النوعية المميزة التي أسفرت عنها هذه المنظومة، موضحا أن 24 مؤسسة أهلية والاتحاد العام للجمعيات الأهلية، وقعت ميثاق التحالف الوطني للعمل الأهلي لتوحيد جهود التنمية في الفترة المقبلة.

وأضاف أن الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، يضم عددا كبيرا من مؤسسات العمل الأهلي بكل المحافظات، ومن المنتظر التعاون في حزمة المبادرات والأعمال التنموية التي تقوم بها الدولة المصرية.