الجمعة 24 مايو 2024

وزيرة الثقافة: الفنون التشكيلية أحد أهم مفردات قوى مصر الناعمة تاريخيًا

الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة

ثقافة15-3-2022 | 22:58

أبانوب أنور

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، إن الإصدار الأول من معرض المشهد بمجمع الفنون (قصر عائشة فهمي)، أحد التظاهرات الإبداعية المستحدثة والتى تتيح للفنانين المصريين من مختلف الأعمار تقديم تجاربهم المميزة، مشيرة إلى أنه يهدف إلى تكوين صورة واضحة المعالم عن الحركة التشكيلية المعاصرة بكل مدارسها.

وأضافت عبدالدايم ، خلال افتتاح المعرض، أنه نواة لسلسلة معارض تحمل نفس الاسم ومن المقرر إقامتها بشكل دوري لتوثيق تطور الأساليب والتوجهات الفكرية والتي يتم التعبير عنها بأعمال تشكيلية متنوعة.

وأكدت أن الفنون التشكيلية من أهم مفردات قوى مصر الناعمة وتعود جذورها إلى عصور تاريخية ممتدة عبر الزمن باعتبارها احد العناصر البارزة فى الحضارة الفرعونية.

وأشادت بمستوى الأعمال الفنية المعروضة والتي تعكس ثراء وتفرد الإبداع المصري.

من جهته، قال خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية إن معرض المشهد يضم حوالى 90 عملاً فنياً متنوعا بتقنيات مختلفة ومتعددة منها الرسم، التصوير، النحت، الجرافيك وغيرها، ويشارك به نخبة من الفنانين المعاصرين يمثلون مختلف الاتجاهات التى ترسم ملامح عالم التشكيل المصري حالياً.

وأضاف أن المعرض مستمر حتى 14 مايو المقبل، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجمهور لزيارته والاطلاع على المعروضات الفنية المميزة.