الأربعاء 26 يونيو 2024

بنك شهير يغلق 69 فرعا في بريطانيا وحدها بسبب «الإنترنت»

بنك HSBC

عرب وعالم16-3-2022 | 01:00

شروق صبري

أعلن بنك HSBC العملاق عن إغلاق 69 فرعاً من فروعه المصرفية في المملكة المتحدة في تحول نحو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

وتقول الشركة البريطانية متعددة الجنسيات إنها ستبدأ إغلاق الفروع اعتبارًا من يوليو، من المتوقع أن تؤثر هذه الخطوة على وظائف حوالي 400 موظف، على الرغم من أن HSBC يقول إنه "يهدف" إلى إعادة توزيع الموظفين المتضررين.

يقول رؤساء الشركات إنهم "سيحاولون استبدال" الفروع المتضررة بخدمات مصرفية أخرى، مثل أجهزة الصراف الآلي الجديدة، كما سيحتفظ بشبكة تضم أكثر من 440 فرعًا ولن يغلق أي فرع يكون فيه آخر بنك في المدينة.

ومع ذلك، من المتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى زيادة متوسط المسافة التي يجب على العملاء السفر إليها للحصول على خدمات شخصية إلى حوالي أربعة أميال.

يقول بنك HSBC ، الذي أغلق 82 موقعًا العام الماضي كجزء من "برنامج التحول '' الخاص به، وهذه الخطوة تأتي استجابة للتحول نحو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والتي تسارعت خلال جائحة كورونا.

ويقول جاكي أوهي، رئيس شبكة الفروع في بنك HSBC في المملكة المتحدة: "تواصل فروعنا دعم الأفراد باحتياجاتهم المصرفية الأكثر تعقيدًا، ولكن الطريقة التي يمكننا القيام بذلك قد تطورت أيضًا، مع إضافة محاور مصرفية ونوافذ منبثقة مجتمعية واستخدام مستمر لشبكة مكاتب البريد".

ويعتبر البنك الذي لديه 7500 مكتب في أكثر من 80 دولة حول العالم، ومقره الرئيسي في برمنغهام، أن هذه الخطوة تأتي بسبب "التسارع" تجاه العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، فضلا عن أن أقل من 50 % من عملاء البنك "يستخدمون الآن بنشاط" شبكة الفروع وأن متوسط الإقبال قد انخفض بأكثر من 50 في المائة منذ عام 2017.

الاكثر قراءة