الخميس 23 مايو 2024

محافظ أسيوط يشيد بإجراءات الدولة لتوفير السلع الأساسية ومحاربة الغلاء

محافظ أسيوط

محافظات16-3-2022 | 12:27

دار الهلال

أشاد عصام سعد محافظ أسيوط بالإجراءات التي اتخذتها الدولة لتوفير السلع الغذائية بالأسواق ومنافذ البيع المختلفة بأسعار مناسبة ومحاربة جشع بعض التجار خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك. 

جاء ذلك خلال مشاركتة اليوم /الأربعاء/ في ندوة (محاربة الغلاء)، وذلك على هامش افتتاح معرض (أهلًا رمضان) بحضور الدكتور شحاته غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، وعمرو أبوالعيون رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة.

وأكد سعد تقديمه لكافة سبل الدعم وتسخير إمكانات المحافظة والعمل على التعاون والتنسيق بين الجهات المعنية بهذا الشأن؛ تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بضبط الأسعار ومحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة لدراسة وتنفيذ فعاليات أو مبادرات أو معارض بالتعاون مع القطاع الخاص أو الأحزاب بأماكن مختلفة على مستوى المحافظة، لافتًا إلى تكثيف الرقابة وشن الحملات التموينية لضبط الأسعار ومنع احتكار أو إخفاء السلع والتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم والدواجن والمواد الغذائية المعروضة بالأسواق والمحال بصفة دورية خاصة مع قرب حلول شهر رمضان.

و أشار إلى إطلاق حملة (خليك إيجابي) لتوعية المواطنين بالإبلاغ عن أية شكاوي أو بلاغات تتعلق بالتلاعب في الأسعار واحتكار السلع والمواد الغذائية والغش التجاري؛ لمواجهة جشع التجار. 

من جهته.. أوضح رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة أن هناك تنسيقًا بين الغرفة والمحافظة وكافة الجهات المعنية لفتح منافذ ثابتة ومتحركة وشوادر بيع المواد الغذائية والسلع المختلفة بأسعار مخفضة للمواطنين.