الأربعاء 19 يونيو 2024

«أمهات مصر»: عيد الأم مناسبة عظيمة تقديرًا لدورها.. وتلفت نظر الأبناء لقيمتها

عبير أحمد مؤسس أمهات مصر

تحقيقات16-3-2022 | 17:49

إسراء خالد

قالت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، إن مناسبة الاحتفال بعيد الأم هى مناسبة عظيمة تقديرا لدورها مع أبنائها وداخل الأسرة بشكل عام.

وأضافت عبير، في تصريحات صحفية، أن هذه المناسبة تلفت نظر الأبناء لأهمية ومكانة ودور الأم العظيم معهم وداخل الأسرة بشكل عام، فالجنة تحت أقدام الأمهات، مقترحة على الطلاب بجميع المراحل التعليمية بتقديم التهنئة للمعلمات داخل الفصل ومن الممكن تقديم "وردة" لهن في هذه المناسبة العظيمة، تقديرا لما يقومون به.

وكانت عبير أحمد نشرت، صباح اليوم، منشورًا على صفحة إتحاد أمهات مصر، بموقع التواصل الاجتماعي، الفيس بوك، تضمن: "دار الإفتاء والأزهر الشريف حسم الجدل اللي كان حاصل حول عيد الأم.. وأكدوا أن الاحتفال به جائز شرعا ".

وأكدت أنه لا مجال للجدال بعد فتوى دار الإفتاء والأزهر الشريف بجواز الاحتفال بعيد الأم، مقدمة التحية والشكر والتقدير لكل أم على ما تقوم به.

الاحتفال بعيد الأم

يشار إلى أنه على المستوى المصري، كان أول من فكر في عيد للأم في العالم العربي، كان الصحفي المصري الراحل "علي أمين"، مؤسس جريدة أخبار اليوم مع أخيه مصطفى أمين، حيث طرح "علي أمين" في مقاله اليومي فكرة الاحتفال بعيد الأم قائًلا: «لماذا لا نتفق على يوم من أيام السنة نطلق عليه يوم الأم، ونجعله عيدًا قوميًا في بلادنا وبلاد الشرق حيث قرر أن يكون يوم 21 مارس ليكون عيدًا للأم، وهو أول أيام فصل الربيع ليكون رمزًا للتفتح والصفاء والمشاعر الجميلة».

ويختلف يوم الاحتفال بعيد الأم من دولة لآخرى ففي الولايات المتحدة مثلًا يكون الاحتفال في الأحد الثاني من شهر مايو من كل عام.