الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ الغربية: تعمل على تشجيع الحرف اليدوية لرفع مستوى الدخل ووفقا لرؤية 2030

محافظ الغربية

محافظات16-3-2022 | 20:17

دار الهلال

 أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمى ، أن المحافظة حريصة على تشجيع الصناعات والحرف اليديوية لصغار المنتجين بهدف فتح آفاق الوظائف ووفقا لرؤية مصر المستدامة 2030 .

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ مساء اليوم  معرض المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر والذي ينظمه المجلس القومي بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وذلك لدعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ودعم وتشجيع أرباب المشروعات من السيدات ، في إطار جهود المحافظة في التمكين الاقتصادي للمرأة .

وأشاد المحافظ - حسب بيان - بتنوع المعروضات المقدمة وخاصة المشغولات اليدوية منها، حيث يشمل المعرض كافة السلع من غذائية، ملابس، منسوجات، مشغولات، إكسسوارات والسلع الغذائية الخاصة بشهر رمضان الفضيل من بلح وياميش، ولعل ما يتميز به المعرض المعروضات اليدوية الخاصة بالسجاد التقليدي اليدوي ذو الطابع التقليدي والتراثي.

وأكد رحمي علي تشجيعه الدائم لعرض منتجات السيدات والشباب وفتح منافذ لهم لعرض منتجاتهم ، مشيراً إلى أن التسويق لهذه المشروعات يعد واحد من أهم اتجاهات المحافظة في الفترة الحالية لرفع مستوى الدخل ومساعدة السيدات المعيلة والشباب في مقتبل حياتهم المهنية.