الإثنين 20 مايو 2024

وزير خارجية سلوفينيا : تعزيز التعاون مع الجزائر في مجالات التجارة البحرية والنفط

وزير خارجية سلوفينيا

عرب وعالم16-3-2022 | 20:27

دار الهلال

 أكد وزير خارجية سلوفينيا أنزي لوغار ، أن الجزائر تعد "شريكا هاما" لبلاده، مشيرا إلى وجود "إرادة قوية" تحذو البلدين للتعاون أكثر مستقبلا في العديد من المجالات، لاسيما في مجال التبادل التجاري البحري وإنتاج الغاز والبترول.

جاء ذلك خلال التصريحات الصحفية، التي أدلى بها، عقب استقباله من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم /الأربعاء/ بقصر الرئاسة بالجزائر العاصمة.

وأوضح وزير الخارجية السلوفيني أن بلاده ستعمل مع الجزائر من أجل تعزيز الشراكة الثنائية في مجال الخدمات، والذكاء الاصطناعي، والموارد المائية، بالإضافة إلى قطاع السياحة، مؤكدا قناعته بوجود فرص شراكة كبيرة في هذه المجالات بين البلدين.

وأضاف رئيس الدبلوماسية السلوفينية أنه تم التطرق، خلال لقائه بالرئيس الجزائري، إلى العديد من المواضيع، من بينها الوضع في أوكرانيا، و كذلك العلاقات الثنائية بين الجزائر و بلاده، والسعي المشترك إلى إلى توطيدها أكثر من خلال التوقيع على اتفاقية للتعاون الاقتصادي.

واستطرد قائلا إن اللقاء شهد أيضا التطرق إلى المجالات، التي يمكن تعزيز التعاون فيها مستقبلا، خاصة في قطاع الطاقة، والبحث عن شراكات جديدة مع الجزائر في مجال إنتاج الغاز و البترول.