السبت 4 مايو 2024

انخفاض أسعار الذهب في ختام تسوية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد16-3-2022 | 21:16

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب انخفاضا في ختام تسوية تعاملات اليوم الأربعاء 17 مارس 2022، بالتزامن مع ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي ونتائج المحادثات بين روسيا وأوكرانيا بشأن الأزمة الراهنة.

كما شهدت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل القادم انخفاضا بنسبة 1.1% أو ما يعادل 20.50 دولار لتصل إلى 1909.20 دولار للأوقية عند تسوية اليوم، وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 98.686 نقطة في الساعة 8:26 مساءً بتوقيت القاهرة.

وتتجه أنظار المستثمرين نحو الاحتياطي الفيدرالي، إذ يعتزم البنك إعلان قراره بشأن الفائدة في وقت لاحق اليوم، فيما تشير التوقعات إلى رفع الفائدة الأمريكية بما لا يقل عن 25 نقطة أساس لمواجهة التضخم المتسارع. ودفعت تلك التوقعات عوائد سندات الخزانة الأمريكية إلى تسجيل ارتفاع حاد، إذ صعد العائد على سندات الخزانة لآجل 10 سنوات إلى أعلى مستوى في ثلاث سنوات .

كما انخفضت جاذبية الذهب باعتباره أحد الملاذات الآمنة بعد أن صرح الرئيس الروسي أن محادثات السلام تبدو أكثر واقعية حتى مع استمرار الغزو الروسي، لكن الأمر يتطلب بعض الوقت.

و صرح وزير الخارجية الروسي أن الجانبين الروسي والأوكراني يقتربان من الموافقة على بعض أجزاء الاتفاق، الذي يهدف إلى إحلال السلام بين الجارتين.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa