الخميس 9 مايو 2024

نائب محافظ سوهاج يتابع معدلات تنفيذ مشروعات مبادرة "حياة كريمة"

نائب محافظ سوهاج

محافظات16-3-2022 | 21:31

دار الهلال

 ترأس الدكتور أحمد سامي القاضي نائب محافظ سوهاج، اليوم الأربعاء، الاجتماع الدوري الأسبوعي لمناقشة آخر المستجدات ونسب التنفيذ ومعدلات الأداء بمشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري "حياة كريمة".

وناقش القاضي، خلال الاجتماع، إنهاء عقود تركيب عدادات المياه مسبقة الدفع لكافة المنشآت الخدمية الجديدة، ومراجعة كافة المنشآت من قبل جهات الولاية، وموقف إحلال العدادات الميكانيكية من شركة المياه حيث تم الانتهاء من إحلال 263 عدادا من إجمالي 1210 عدادات جاري الانتهاء منها.

وأوضح أنه تم بحث قيام شركات الكهرباء والاتصالات برفع كابلات الكهرباء والاتصالات المتعارضة مع إقامة بعض المشروعات الخدمية وبخاصة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على أن تقوم شركة الكهرباء بالانتهاء من كافة الإجراءات الخاصة بكابلات الجهد المتوسط والجهد المنخفض.

وأضاف القاضي أنه تم التأكيد على ضرورة حصر وحدات الطب البيطري المطلوب إقامتها بالمرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالإضافة إلى الوحدات التي تحتاج إلى تطوير ورفع كفاءة وذلك في عدد 8 وحدات قروية بالمراكز المستهدفة وضرورة إنهاء موقف قطع الأراضي المطلوبة لمشروعات المرحلة الثانية وتسليمها قبل شهر رمضان المبارك لافتاً إلى أنه سيتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعي بمقترح إقامة مركز للتأهيل الاجتماعي بقرية "أم دومة" بمركز طما حيث يتوفر بها أرض أملاك دولة مناسبة لإقامة المشروع.

وأشار نائب محافظ سوهاج إلى أن الاجتماع ناقش مع الأجهزة التنفيذية عددا من الموضوعات التي تهم المواطنين ومنها موقف إقامة أبراج المحمول والإسراع في إنشائها خاصة مع التوجه العام للدولة نحو دعم منظومة التحول الرقمي وحاجة تلك المنظومة للتوسع في إنشاء محطات وأبراج شبكات المحمول لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين وكذلك التنسيق بين رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء ومديرية التضامن الاجتماعي استعدادا لتسلم كراتين المواد الغذائية والسلع التموينية ضمن حملة "المليون كرتونة" في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وذلك لتوزيعها على المستحقين والأسر الأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجا بنطاق المحافظة.

حضر الاجتماع اللواء عصام الدين الليثي سكرتير عام المحافظة، ورؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء، وعدد من وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية المعنية.

Dr.Radwa
Egypt Air