السبت 18 مايو 2024

ضبط مخزن أدوية منتهية الصلاحية بالمرج

8-7-2017 | 12:19

داهمت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، مخزن بداخله كميات كبيرة من الأدوية منتهية الصلاحية، قبل بيعها في المرج، وأمر اللواء خالد عبدالعال، مدير الأمن، بإحالة المتهمين للنيابة لتولي التحقيقات.

 وردت معلومات لضباط  إدارة شرطة التموين، برئاسة العميد هاني القاضي مدير الادارة، مفادها أن أشرف حنا، مسئول عن مخزن أدوية ملحق بمحل أحذية  كائن ـ دائرة قسم شرطة المرج، وريمون رمزي، مسئول عن محل أحذية الفادي كائن بذات العنوان؛ يقومان بتخزين كميات كبيرة من العقاقير الطبية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية وغير مصرح بتداولها من وزارة الصحة؛ بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة وتجميع عبوة فارغة مستخدمة لإعادة تعبئتها  داخل مخزن "ملكهما" بدون ترخيص.

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات، وتم استهداف المخزن بمأمورية بالتنسيق مع الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة، أسفرت عن ضبطهما وعثر بداخل المخزن على 4000 عبوة من الأدوية منتهية الصلاحية بأسماء مختلفة، 1200 قرص اريك غير منتهى الصلاحية، 500 عبوة فارغة مطموسة البيانات وملصق عليها “استيكر” بتاريخ إنتاج وصلاحية سارية  .

بمواجهتهما اعترفا بتخزين المضبوطات بقصد الإتجار لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق .

    الاكثر قراءة