الثلاثاء 14 مايو 2024

الغرف التجارية: انطلاق «أهلا رمضان" فى 7 محافظات

المهندس إبراهيم محمود العربي

اقتصاد17-3-2022 | 17:13

أنديانا خالد

أعلن المهندس إبراهيم محمود العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، انطلاق سلسلة معارض أهلا رمضان بمحافظة القاهرة في 25 من مارس الجاري بأرض المعرض لتوفير احتياجات الأسرة المصرية من السلع الغذائية والرمضانية بتخفيضات عن مثيلاتها في الأسواق بنسب تتراوح بين 15 و35% وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارات التموين والتجارة الداخلية والتجارة والصناعة.

وأكد العربي أن القطاع الخاص يعمل علي قدم و ساق لإنهاء افتتاح سلسلة المعارض بكافة المحافظات مشيدا بالتعاون الوثيق مع كافة الجهات الحكومية للرقابة علي الأسواق و التعامل مع أي زيادات غير مبررة في الأسعار.

وأوضح أن معارض أهلا رمضان تأتي في إطار الدور المجتمعي للغرف التجارية للمساهمة في توفير كافة احتياجات المواطنين قبيل بدء شهر رمضان الكريم والذي يرتفع فيه حجم الطلب المحلي علي السلع الغذائية بحوالي 50 % عن أي وقت أخر خلال العام.

وأشار العربي إلى بدء معارض أهلا رمضان في العديد من المحافظات منذ الأمس ولمدة تتراوح بين 15 يوما وشهر كامل، وذلك لاحتواء أزمة زيادات الأسعار التي شهدتها الأسواق خلال الأسابيع الماضية تأثرًا بالاضطرابات الاقتصادية العالمية التي نجمت عن وضع عقوبات اقتصادية علي روسيا وتأثر حركة الامداد والنقل العالمية وتأثر الأسواق الأوروبية و العالمية بتلك العقوبات.

Dr.Radwa
Egypt Air