الخميس 2 مايو 2024

«موارد مطروح» تبحث سبل التعاون مع «الريف المصري للتنمية الزراعية»

مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح محمود الأمير

محافظات17-3-2022 | 20:42

دار الهلال

بحث مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح، محمود الأمير، سبل التعاون المشترك في مجال التنمية الزراعية بمنطقة المغرة، مع وفد شركة الريف المصري للتنمية الزراعية برئاسة الدكتور أحمد العزبي رئيس قطاع الدعم الفني للشركة؛ تنفيذًا لتوجيهات وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، بضرورة التوسع في البرامج التنموية. 

وأوضح مدير مركز التنمية المستدامة لموارد مطروح في بيان اليوم الخميس، أن المركز سيقوم على تنمية واستصلاح مساحة 47 فدانًا، لتكون مساحات جديدة نموذجية استرشادية لصغار المزراعين، التي تضم مركز دعم فني وإرشادي يخدم قطاع كبير من صغار المستثمرين بمنطقة المغرة جنوب العلمين من خلال مشروع تعزيز القدرة على الموائمة في البيئات الصحراوية "برايد". 

بدوره، أوضح الدكتور أحمد العزبي أن الهدف الرئيسي هو تعظيم الاستفادة من موارد مصر من المياه الجوفية وزراعة المحاصيل الاقتصادية التي تدر عائداً مالياً كبيراً، وتسهم في سد الفجوة الغذائية التي تعاني منها البلاد وإقامة العديد من الصناعات المرتبطة بالنشاط الزراعي والثروة الحيوانية، والصناعات الغذائية بهدف التصدير.

وفي نهاية الزيارة، تفقد الوفد أنشطة المركز من وحدة تدريب الغزل وتصنيع الصوف، ومزرعة الإنتاج الحيواني، والصوب الزراعية، ومزرعة إنتاج الأسماك، وصوب إنتاج شتلات الزيتون، ومعمل المكافحة الحيوية والعضوية، وكذلك التعرف على عملية معالجة التربة.

Dr.Randa
Dr.Radwa