الأحد 19 مايو 2024

محافظ شمال سيناء: السلع الموجودة في السوق تغطى جميع مطالب المحافظة

محافظ شمال سيناء عبد الفضيل شوشة

محافظات17-3-2022 | 21:27

دار الهلال

وجه الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء الشكر إلى الدكتور علي مصيلحى وزير التموين وجميع شركات الجملة على تلبية جميع مطالب المحافظة الخاصة بتوفير السلع الأساسية واللحوم والدواجن بالسوق المحلى وللغرفة التحارية ومديرية التموين وتجار شمال سيناء الشرفاء على مشاركتهم الفعالة فى توفير السلع واحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة وخاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك .

وأكد شوشة، في تصريحات صحفية، اليوم/الخميس/، أنه تم العمل على محورين لتلبية احتياجات المواطنين الأول هو زيادة المعروض من جميع السلع ما يحقق التوازن بين العرض والطلب ، والثانى هو تشديد الرقابة على الأسواق مع الحفاظ على سعر رغيف العيش كما هو ، وأن السلع الموجودة في السوق تغطى جميع مطالب المحافظة ولن يشعر المواطن بفرق سعر عن الأسعار السابقة.

وأشار إلى تنظيم ثلاثة معارض لــ "أهلا رمضان" بمدينة العريش بالإضافة لتحويل تجار الجملة لجزء من نشاطهم إلى تجارة التجزئة الأمر الذي ساعد المواطنين على الوصول للسلع بأسهل طريقة.. موضحا أن مصنع الصناعات البلاستيكية في المنطقة الصناعية ببئر العبد سيتيح جزءا كبيرا من مستلزمات الزراعة من خراطيم ومواسير بلاستيك وصوب زراعية لخدمة حوالى ٢٧٥ ألف فدان، ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى منه خلال عام والمرحلة الثانية خلال عامين.