الأربعاء 15 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة 18-3-2022

الرئيس عبد الفتاح السيسي

تحقيقات18-3-2022 | 17:17

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 18-3-2022، ومنها، إفادة السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية، وانتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بوقف برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة 2021/ 2022.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، تدريب 3110 صيادلة خلال ستة أشهر، ضمن البرامج السنوية لتدريب الصيادلة، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان من خلال الإدارة المركزية للشئون الصيدلية وبالتنسيق مع قطاع البحوث والتدريب بوزارة الصحة والسكان.

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على تأهيل ورفع كفاءة الصيادلة العاملين بمديريات الشئون الصحية والمستشفيات والوحدات الصحية والإدارات المركزية التابعة للوزارة، لضمان استمرارية تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن هذه الدورات التدريبية العلمية، تشمل برامج فنية وبرامج إدارية، لكافة الصيادلة الحكوميين التابعين للوزارة بكافة محافظات الجمهورية. 

ولفت إلى أن وزارة الصحة والسكان، تولي اهتمامًا كبيرًا لتدريب الفرق الطبية وفقًا لبرنامج الزمالة المصرية الذي تبنته الوزارة، وذلك بهدف رفع الكفاءة العلمية للفرق الطبية وفقًا للمعايير العالمية، وتحسين مستوى الخدمات الطبية التي يقدمونها للمواطنين.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزير التنمية المحلية محمود شعراوي أن معركة مصر مع الإرهاب هي معركة شاملة.

جاء ذلك - خلال تفقد شعراوي وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة و خالد فودة محافظ جنوب سيناء منفذ طابا البري على هامش الاحتفال بالذكرى 33 لعودة طابا للأراضي المصرية واحتفالات العيد القومي لمحافظة جنوب سيناء بحسب بيان صادر عن الوزارة اليوم.

واستمع شعراوي والدكتور أشرف صبحي والمحافظ إلى شرح حول آليات العمل في المنفذ والإجراءات الأمنية والاحترازية المتبعة لسلامة وأمن القادمين .

وأشاد وزير التنمية المحلية بالإجراءات المتخذة في المنفذ فيما يخص سفر ومغادرة ضيوف مصر من السائحين الأجانب، مطالبا بتقديم كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة عَلِى الأفواج السياحية القادمة إلى مصر عبر المنفذ،

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، انتشار في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن صدور قرار بوقف برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة 2021/ 2022.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التضامن الاجتماعي، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوقف برنامج "تكافل وكرامة" نتيجة لوجود عجز بالموازنة العامة للدولة 2021/ 2022، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، مُشددةً على انتظام صرف مساعدات برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" لكافة المستفيدين بشكل طبيعي على مدار العام طالما تتوافر بهم جميع شروط الاستحقاق، وذلك عبر منافذ الصرف المختلفة للمستفيدين من البرنامج.

وأوضحت التضامن أن عدد المستفيدين من برنامج "تكافل وكرامة" وصل إلى 3.8 مليون أسرة حتى الآن، بتكلفة تصل إلى 1.6 مليار جنيه شهرياً، و20 مليار جنيه سنوياً، مُناشدةً المستفيدين من البرنامج حال مواجهة أي مشكلات، أن يتقدموا بتظلمات على بوابة الاستعلام والشكاوى لبرنامج تكافل وكرامة عبر الرابط التالي: "https://tk.moss.gov.eg"، أو الاتصال بالخط الساخن 19680.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إفادة السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي تفقد منطقة مصر القديمة والقاهرة التاريخية لمتابعة سير العمل بعدد من المشروعات القومية، بعد ظهر اليوم الجمعة.

وأشار متحدث الرئاسة إلى أن الرئيس السيسي حرص على التوقف لتبادل الحديث مع المواطنين والأسر التي تصادف وجودهم أثناء مروره، حيث هنأهم بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المعظم، كما استفسر عن أحوالهم المعيشية، واستمع لمطالبهم.