الأحد 16 يونيو 2024

«تموين أسوان»: سعر كرتونة البيض انخفض إلى 55 جنيه

البيض

محافظات18-3-2022 | 18:44

حامد محمود

قال حسام العربي وكيل وزارة التموين بمحافظة أسوان، إن سعر "كرتونة البيض" انخفض عن الأسبوع الماضي حيث بلغ سعرها 55 جنيهًا.

وأشار العربي في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "dmc"، أن كيلو اللحمة السوداني يباع بـ 90 جنيهًا عبر منافذ الوزراة ويساهم هذا السعر في إحداث التوازن في السوق.

ولفت الانتباه إلى أن التخفيضات في معارض" أهلًا رمضان" تتراوح ما بين 25% إلى 30%، وتتوافر فيها جميع السلع التي تهم المواطن، موضحًا أنه تم تدشين هذه المعارض في 14 مارس الجاري بهدف التيسير على المواطنين لشراء احتياجاتهم.

وقال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك 3 إجراءات ساهمت في اتاحة السلع للمواطنين في الأسواق وانخفاض أسعارها، في مقدمتها ضخ كميات كبيرة جدًا من السلع الاستراتيجية والأساسية في الأسواق بتخفيضات كبيرة جدًا.

وأضاف خليل في تصريحات تلفزيونية، أن الإجراء الثاني يتعلق بتشديد الرقابة على الأسواق بما يحول دون زيادة الأسعار وضمان بيعها بجودة عالية للمواطن.

ولفت مسئول التموين إلى أن الإجراء الثالث يتعلق بقرار الحكومة بإقامة معارض "أهلًا رمضان"، المُخصصة لبيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة جدًا ورفع العب عن المواطن المصري مع اقتراب شهر رمضان.