الجمعة 21 يونيو 2024

برلمانيون: منتدى «مستقبل وطن» حوار بين الحكومة والنواب حول قضايا المواطنين

مجلس النواب

أخبار18-3-2022 | 22:28

دار الهلال

أشاد أعضاء بمجلسي النواب والشيوخ بفعاليات المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، التي تهدف لفتح حوار بين الحكومة والبرلمان حول القضايا التي تهم المواطنين، مؤكدين أن المنتدى يمثل خطوة مهمة في تاريخ الحياة الحزبية والسياسية في مصر.

وقال الأعضاء، في تصريحات، على هامش فعاليات المنتدى، الذي يعقد بالغردقة، إن تنظيم هذا المنتدى يؤكد أن الدولة المصرية تهتم بأن يكون هناك تواصل بين الحكومة والبرلمان والأحزاب بمختلف توجهاتها، من أجل توحيد الجهود لاستكمال خطط التنمية.

وأضاف النائب سامي سوس، عضو مجلس النواب، أن المنتدى يعد خطوة تعزز أوجه التعاون بين الحزب وكل الأحزاب الأخرى داخل البرلمان. 

وأوضح أن حزب مستقبل وطن دائما يقدم الدعم لنوابه وحريص على حل مشكلات دوائرهم وتحقيق حياة كريمة لكل المواطنين، موجها شكره إلى النائب أشرف رشاد الشريف زعيم الأغلبية البرلمانية، الذي فتح المجال أمام كل النواب للمشاركة الفعالة والإيجابية في المنتدى البرلماني، ومنحهم فرصة للتواصل مع الحكومة وإبداء آرائهم البناءة والفعالة في عدد من القضايا الوطنية.

من جهتها، قالت أمل رمزي، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، إن انطلاق المنتدى البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن يمثل انعكاسًا كبيرًا للتعاون بين أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحالة التواصل الحزبي المستمرة بين القوى السياسية والحكومة.

وأكدت أن التعاون المتبادل بين النواب بعضهم البعض يصب في مصلحة المواطن من خلال عرض مشكلاته وقضاياه، وإيجاد حلول جذرية تستهدف توفير حياة كريمة له تلبي احتياجاته ومتطلباته، لا سيما في ظل ظهور بعض المشكلات على الساحة كأزمة ارتفاع الأسعار التي شغلت الرأي العام.

وثمنت تناول المنتدى لفكرة استحداث تطبيق يستقبل شكاوى المواطنين عن طريق النواب، مشيرة إلى أن هذا التطبيق سيسهم في معرفة أكبر كم من مشكلات المواطنين، ويسهل التواصل بين النائب ودائرته، ما ينعكس على سرعة إيجاد حلول للمشكلة.

بدوره، أشاد النائب هشام الجاهل، عضو مجلس النواب، بفعاليات المُنتدى البرلماني لحزب مستقبل وطن والذي يُنظمه بجهوده الذاتية على نفقة نوابه وكوادره التنظيمية، منوهًا بأنه بمثابة بيت خبرة للنواب يتم مناقشة كل القضايا التي تهم الرأي العام والاستماع للوزراء خارج قبة البرلمان ومناقشتهم بشكل ودي، للوصول إلى حلول جذرية لأهم المشكلات، حيث إن المُنتدى يناقش كل القضايا التي تهم المواطن المصري، للخروج بتوصيات وحلول مختلفة وسريعة وملموسة.

من جانبه، قال النائب محمد رضا البنا، عضو مجلس النواب، إن التحاور والتشارك مع الحكومة يؤتي ثماره ويصب في مصلحة المواطن، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة في كل الدوائر، مؤكدًا المشاركة الإيجابية في المنتدى. 

وأضاف أننا نحتاج لمزيد من الاحتكاك بين النواب ومسؤولي الحكومة؛ للاستماع إلى وجهات النظر، لتحقيق أكبر استفادة ممكنة وإيصال صوت المواطن للحكومة، مشيرًا إلى أن المنتدى حقق الهدف المنشود بفضل جهود قيادات مستقبل وطن.

يذكر أن المُنتدى يشهد 4 ندوات نقاشية يُشارك بها بعض الوزراء، وورش عمل لأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، في إطار تبادل الرؤى وتفعيل أوجه التحاور بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

وكان الحزب استثمر فرصة استقرار الأوضاع لعقد ذلك المُنتدى، الذي تم الإعداد له مُنذ شهر ديسمبر الماضي، وتم تأجيله لحين انحسار موجة فيروس كورونا والتقليل من مخاطر الإصابة به، ووقع الاختيار على مدينة الغردقة، لعقد المُنتدى بها؛ تطلعاً للمُساهمة في دعم السياحة بالنظر، لكونها من أهم مصادر الدخل المصري.

وتزامن انعقاد المُنتدى مع قُرب حلول شهر رمضان الكريم، الأمر الذي دعا مُمثلي الأحزاب المُشاركين للاتفاق على الإعداد لخطط حزبية تشمل تنفيذ العديد من المُبادرات الاجتماعية المُشتركة، لدعم المواطن المصري في كل المجالات؛ لمُواجهة ظاهرة غلاء الأسعار، وكذلك التحذير من مخاطر جماعات الظلام وسعيها المُستمر لاستغلال الأحداث العالمية والتحديات الخارجية لإثارة الفتن والتأثير السلبي على المواطنين، كما تم الاتفاق على ضرورة توفير وسيلة سريعة للمواطنين، تضمن سهولة تقديم طلباتهم وشكاواهم والرد عليها من النواب.

الاكثر قراءة