السبت 4 مايو 2024

حفل مناقشة وتوقيع رواية "الآن تأمن الملائكة" اليوم بمكتبة البلد‏

الغلاف

ثقافة19-3-2022 | 15:42

أبانوب أنور

تستضيف مكتبة البلد حفل مناقشة وتوقيع رواية "الآن تأمن الملائكة" للكاتب محمد عبد الله سامي، الصادرة عن دار المحروسة، وتناقشه وتدير الحوار الصحفية والناقدة رنا ناصر، اليوم السبت 19 مارس الساعة في السابعة مساءً .

وتحكي الرواية عن أيام خدمة أحد العساكر في حراسة معبد «أخناتون» بتل العمارنة في عصرنا الحديث، وعن الزيارات الغريبة التي يشهدها ليلًا بالمعبد، وعن علاقته بزملائه في الحراسة التي تطورت بسبب تلك الزيارات، فتركته الزيارات والرحلات مع تساؤلات وأفكار أكبر مما يحتمل فكره.

يذكر أن محمد عبد الله سامي، كاتب وروائي شاب. ولد في "إمبابة" وعاش هناك حتى هذا اليوم. تخرج من كلية الهندسة، جامعة القاهرة قسم الأجهزة الطبية والحيوية في عام 2009. لديه بعض المقالات والقصص المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى مدونته الخاصة.

درس الكتابة الروائية بشكل احترافي وشخصي من خلال بعض الكتب المكرسة لذلك. ثم عكف على كتابة روايته الأولى، "درب الإمبابي"، وأتمها في نهاية عام 2018، ثم نشرت في مطلع عام 2019. ترشحت روايته الأولي "درب الإمبابي" للقائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للعام 2019، وفازت بالمركز الثاني لجائزة "ساويرس" للأدب في نفس العام. "نابليون والقرد" هي ثاني أعماله الأدبية، وأولي محاولاته في مجال القصة القصيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa