الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 19-3-2022 .. حقيقة تعديل جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات19-3-2022 | 15:52

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 19-3-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، افتتاح الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عددًا من المنشآت والمباني الجديدة بجامعة الوادي الجديد، وكشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة إجراء تعديلات على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، انتهاء فعاليات بطولة كرة الماء لطلاب الجامعات والمعاهد العليا المصرية، والتي أقيمت بمجمع قطاع حمامات السباحة بالجامعة الأمريكية، بالتعاون بين الاتحاد الرياضي  للجامعات والاتحاد المصري للسباحة، بمشاركة ١٨٠ طالبا من  ١١ جامعة (الأمريكية، الألمانية، البريطانية، القاهرة، الأكاديمية العربية، حلوان، أسلسكا، مصر الدولية، قناة السويس، عين شمس، التعليم العالي) برعاية د.خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، ود. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وقد أقيمت البطولة تحت إشراف الدكتور صبحي حسانين، نائب رئيس الاتحاد الرياضي  للجامعات، ود.عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد الرياضي للجامعات، وك. بهاء مختار رئيس قطاع البطولة والمنافسة بالاتحاد الرياضي  للجامعات، ود.ياسر مبروك مقرر لجنة المسابقات ومسؤول البطولة من الاتحاد الرياضي  للجامعات.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، افتتاح الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، يُرافقه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، ود. عبدالعزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد، عددًا من المنشآت والمباني الجديدة بجامعة الوادي الجديد.

في بداية جولته، افتتح الوزير مبنى كلية الطب البشري الذي يقع بمدينة الخارجة على مساحة 1800 متر مربع، ويشتمل على 3 قاعات دراسية و11 فصلًا دراسيًا و11 معملًا بحثيًا و29 مكتبًا إداريًا ومكتبة تعليمية ومتحف، كما تم افتتاح مبنى كلية الصيدلة، الذي يضم 8 معامل طلابية، ويضم (قسم الصيدلانيات والصيدلة الصناعية - قسم العقاقير - قسم الكيمياء الدوائية - قسم الكيمياء الحيوية - قسم علم الأدوية - قسم الكيمياء التحليلية الصيدلية - قسم الصيدلة الإكلينيكية - قسم الميكروبيولوجيا والمناعة)، بالإضافة إلى المكاتب الإدارية و6 فصول دراسية، وتم افتتاح مبنى كلية العلوم الذي يُقام على مساحة 5500 متر مسطح، ويتكون من ثلاثة أجنحة لأقسام (الكيمياء والفيزياء والجيولوجيا والرياضة والحيوان والنبات)، ويضم 6 مدرجات و13 معملًا طلابيًا و12 معملًا بحثيًا و8 فصول وأربع قاعات دراسية ومكتبة، كما قامت الجامعة بإنشاء سور وبوابات لمقر الجامعة على مساحة 1000 فدان، ويشتمل على البوابة الرئيسية وثلاث بوابات فرعية وسور بطول أربعة كيلومتر ونصف.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة إجراء تعديلات على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022.

وانتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إجراء تعديلات على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022.

وتواصل  المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإجراء أي تعديلات على جدول امتحانات الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الحالي 2021/ 2022، مُوضحةً أن امتحانات الصف الرابع الابتدائي ستعقد في مواعيدها المحددة وفقاً للجداول المعلنة من قبل الوزارة دون أي تعديل، حيث سيتم عقد امتحانات شهري فبراير ومارس في الفترة من 2 إلى 6 أبريل 2022، على أن تقتصر الأسئلة على المنهج المقرر حتى نهاية شهر مارس.

Dr.Radwa
Egypt Air