الأربعاء 15 مايو 2024

الحكومة اليمنية تدين بشدة استهداف ميليشيات الحوثي منشآت مدنية سعودية

اليمن

عرب وعالم20-3-2022 | 20:30

دار الهلال

 أدانت وزارة الخارجية اليمنية بأشد العبارات استهداف ميليشيات الحوثي الاعيان المدنية والمنشآت الاقتصادية السعودية بطائرات مسيرة وصاروخ الباليستي "بطريقة ممنهجة ومتعمدة".

وقالت الوزارة في بيان اليوم الاحد ان "تلك الهجمات الارهابية تعتبر ردا على دعوة مجلس التعاون الخليجي لعقد مشاورات بين جميع الاطراف السياسية اليمنية في الرياض".

واضاف البيان "أن هذه الاعتداءات تؤكد نهج ميليشيات الحوثي وسلوكها الارهابي العدائي الرافض لكافة الجهود والمبادرات الاقليمية والدولية المبذولة لانهاء الازمة اليمنية والوصول الى حل سياسي شامل ومستدام".

ولفت الى ان "تلك الاعتداءات الارهابية على المنشآت الحيوية والاعيان المدنية الاقتصادية لا تستهدف المملكة وحدها وانما تستهدف امن امدادات الطاقة في العالم وتؤثر سلبا على الاقتصاد العالمي". وطالب البيان المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف حازم تجاه استمرار تلك الاعتداءات التي تهدد امن واستقرار المنطقة والعالم.

وجدد موقف اليمن الثابت والداعم للمملكة في كل ما تتخذه من تدابير واجراءات لمواجهة تلك الاعمال الارهابية للحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين على ارضها وحماية منشآتها الحيوية.

كما اشاد البيان بقدرات وكفاءات قوات الدفاع الجوي السعودي التي تمكنت من اعتراض الصواريخ البالستية والطائرات المسيرة واسقاطها.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن قد اعلن في وقت سابق اليوم عن اعتراض وتدمير صاروخ باليستي وتسع طائرات مسيرة اطلقتها ميليشيات الحوثي لاستهداف الاعيان المدنية والاقتصادية ومنشآت الطاقة جنوب السعودية كما أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن وقوع هجوم عدائي استهدف محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو السعودية بمدينة جدة.

Dr.Radwa
Egypt Air