الأربعاء 29 مايو 2024

«على طريقة فلويد».. خناقة في مدرسة أمريكية تنتهي بشكل صادم (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 21-3-2022 | 13:15

إيمان علي

شهدت مدرسة أمريكية شجارًا عنيفًا بين طالبات، انتهى بشكل غير متوقع، بخنق طالبة على طريقة "فلويد" ما أثار ضجة عارمة بالبلاد.

وأظهر مقطع فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الشرطي شون جوتشو وهو يحاول تفريق متعاركين بمدرسة في ويسكونسن، قبل أن يقوم بتثبيت فتاة تبلغ من العمر 12 عاما ويقيدها بعد الركوع على رقبتها، مثلما فعل الضابط ديريك شوفين مع الأميركي من أصول إفريقية جورج فلويد، الذي راح ضحية عنف الشرطة.

ودعا والد الفتاة التي لم يكشف عن اسمها، جيريل بيريز، لتوجيه اتهامات جنائية إلى جوتشو، للجوئه إلى تقييد الرقبة الذي حظر على ضباط إنفاذ القانون في ويسكونسن العام المنصرم.

وأوضح بيريز أن ابنته تعرضت لصدمة نفسية، كاشفا عن أنها تخضع للعلاج حيث يتابع أخصائي أعصاب حالتها، وفقًا لما نقلت صحيفة “نيويورك بوست” بأمريكا.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنه الشرطي جوتشو منح إجازة مفتوحة، إلا أنه تقدم في وقت لاحق باستقالته، التي أشار فيها إلى أن الحادث قد وضع عبئا ثقيلا على أسرته وأقربائه.

ويشار إلى أنّ وسائل الإعلام المحلية نشرت عن حادث “خنق طالبة على طريقة فلويد” وأثارت ضجة وسط مطالبة بالانتقام من الشخص الذي أجرى الحادثة المؤلمة.