السبت 25 مايو 2024

وسط مظاهرات ضد الزيارة.. دوقة كامبريدج بإطلالة علم «جامايكا»

كيت ميدلتون

عرب وعالم22-3-2022 | 23:56

شروق صبري

تحاول كيت ميدلتون جذب انتباه دولة جامايكا من خلال ارتداء علم البلاد باللون الأصفر، بينما تلامس هي والأمير ويليام في وجه المتظاهرين الذين يقولون إنه يجب على الزوجين الاعتذار عن الاستفادة من "دماء وعرق ودموع" سكان الكاريبي.

ووسط مظاهرات مناهضة للزيارة الملكية حاولت دوقة كامبريدج استمالة جامايكا من خلال ارتداء فستان بلون العلم الأصفر للبلاد، بينما هبطت هي والأمير ويليام في وجه المتظاهرين الذين يقولون إنه ينبغي للزوجين الاعتذار عن استفادتهم من سكان الكاريبي بطريقة ما.

كيت ميدلتون

واستقبل ويليام وكيت شخصيات مرموقة واستقبلهم أفراد من الجيش أثناء هبوطهم في مطار نورمان مانلي الدولي في كينجستون.

وكان علم جامايكا والراية الملكية معلقة من نافذة قمرة القيادة بينما كان الزوجان الملكيان يسيران على سلالم طائرة« RAF Voyager ».

كيت ميدلتون

سيحتفل الزوجان بثقافة الجزيرة وتاريخها خلال زيارة تستغرق يومين للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة قبل السفر إلى جزر الباهاما يوم الخميس.

كيت ميدلتون

ومع ذلك، نظمت المدافعة عن حقوق الإنسان في جامايكا، أوبال أديسا، احتجاجًا خارج مبنى المفوضية العليا البريطانية في كينجستون قبل ساعات من وصولهم وسط دعوات للزوجان الملكيان لدفع تعويضات عن العبودية وانتهاكات حقوق الإنسان.

كيت ميدلتون

قام تحالف شبكة المناصرين المكون من سياسيين ورجال أعمال وأطباء وموسيقيين في جامايكا بكتابة رسالة مفتوحة توضح بالتفصيل 60 سببًا يدفع النظام الملكي إلى تعويض جامايكا للاحتفال بالذكرى الستين لاستقلال البلاد.

كيت ميدلتون

كيت ميدلتون

 

 

الاكثر قراءة