الأربعاء 29 مايو 2024

أمين عام النواب البحريني يؤكد أهمية استمرار تبادل الخبرات بين المجالس التشريعية الخليجية والعربية

المستشار راشد محمد بو نجمة

عرب وعالم23-3-2022 | 14:06

دار الهلال

أكد الأمين العام لمجلس النواب أمين سر اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بالبحرين المستشار راشد محمد بو نجمة أهمية الاستمرار في تبادل الخبرات بين الأمانات العامة للمجالس التشريعية الخليجية والعربية.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين (بنا) أن ذلك جاء خلال لقائه، اليوم /الأربعاء/، مع عدد من الأمناء العامين للبرلمانات العربية على هامش اجتماعات جمعية الأمناء العامين للبرلمانات الوطنية ضمن أعمال الجمعية العامة الـ144 للاتحاد البرلماني الدولي في جزيرة بالي بإندونيسيا.

وقال المستشار راشد "إن التطور الذي تشهده أنظمة الدعم والمساندة التي توفرها الأمانات العامة للبرلمانات يعكس الحرص والاهتمام بإبراز العمل التشريعي"، مشيدًا باستثمار التقنيات الرقمية الحديثة في دعم عمل أعضاء البرلمانات..

مشيدا بجهود الأمناء العامين في إعداد الخطط الإدارية والاستراتيجيات التطويرية لتعزيز مهارات وكفاءات منتسبي الأمانات العامة، بما يسهم في استدامة جودة وكفاءة أوجه المساندة لأعضاء البرلمانات.

وفي السياق، التقى رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم، على هامش المشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد، بنائب رئيس مجلس الشورى في دولة قطر الدكتورة حمدة السليطي، ونائب رئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية هيثم الزيادين، ونائب رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري منذر بودن، كل على حدة.

وتم خلال اللقاءات مناقشة سبل تعزيز العلاقات بين مجلس الأمة الكويتي وبرلمانات تلك الدول، إضافة إلى بحث العديد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.