الجمعة 3 مايو 2024

مقتل 9 مدنيين في هجوم بكينيا

8-7-2017 | 19:38

قتل مسلحون يشتبه في انتمائهم لجماعة الشباب الإسلامية المتطرفة تسعة مدنيين في هجوم شمالي كينيا صباح اليوم السبت، حسبما قال مصدر بالشرطة لـ”ديرشبيجل” الألمانية.
وقال ضابط شرطة رفيع المستوى شريطة عدم الكشف عن هويته إن المهاجمين اقتحموا قريتين في منطقة لامو بقرب الحدود الصومالية بحثا عن أشخاص غير مسلمين.
وأفادت وسائل إعلام محلية بأن بعض الضحايا تم قطع رؤوسهم بساطور، وانتشر تمرد أشعلته جماعة الشباب، التي تقاتل من أجل تأسيس دولة إسلامية تطبق الشريعة، من الصومال المجاورة من خلال هجمات كثيرة في كينيا.
وأكد جوزيف كانييري الرئيس التنفيذي لمنطقة لامو الأحداث الأخيرة دون أن يدلي بتفاصيل، وسعى الرئيس أوهورو كينياتا كذلك إلى طمأنة الكينيين عندما ذكر أعمال القتل في خطاب.
وقال كينياتا: "لقد تعرضنا لحادث مؤسف هذا الصباح نعكف الآن على تقييمه والتعامل معه"، وتحدث الرئيس بعد ساعات من الوفاة المفاجئة لوزير الداخلية جوزيف نكايسيري الذي كان يقود القتال ضد جماعة الشباب الصومالية المتشددة، وتوفي الوزير عن عمر يناهز 67 عاما.
وفي وقت سابق من الأسبوع الجاري، لقي ثلاثة ضباط شرطة حتفهم إثر هجوم في باندانجو بشمال كينيا أيضا. وذكرت الحكومة في نيروبي أن المقاتلين مسلحون بأسلحة آلية وقاذفات صواريخ.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa