الأربعاء 29 مايو 2024

وزير التموين: أسعار السلع الغذائية المعروضة أقل من العام الماضي

وزير التموين

اقتصاد23-3-2022 | 19:11

أنديانا خالد

أوضح الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم الاتفاق مع وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، على إقامة معرض دائم طوال العام بجميع المحافظات، حيث سيتم الانطلاق من محافظة الجيزة، بتخفيضات تصل إلى 30%.

وقال مصيلحي خلال المؤتمر الصحفي على هامش افتتاح معرض اهلا رمضان بمحافظة الجيزة، أن هذا المعرض نتاج تعاون ما بين وزرتي التموين والتنمية المحلية ومحافظة الجيزة والغرفة التجارية، بتجهيز مكان جيد بشكل لائق، مشيرًا إلى أن المنتجات المعروضة تباع بأسعار أقل من الجملة، حيث أن الأسعار اقل من الماضي، وهذا مجهود من الشركات العارضة. 

وأكد وزير التموين، أن السلع ذات جودة عالية سوء السلع الاساسية أو اللحوم أو الدواجن او في كافة المنتجات سوء كانت دقيق أو سمن أو زيوت، وكذلك ياميش رمضان، مشيرا إلى أن هناك زبيب مصري وياميش مصري بأسعار مناسبة للمواطن. 

ووجه الشكر إلى كافة الشركات العارضة سوء كانت الشركات التابعة للقطاع الحكومي أو الخاص، وأيضا الغرف التجارية، مؤكدًا أن كثيرًا من التجار مستعدين مد أيديهم لخفض الأسعار. 

وأكد أن كافة الجهات في الدولة تعمل جاهدة في الحفاظ على مستوى الأسعار، مشيرًا إلى أن هناك توفر في السلع الغذائية ومحافظين على الاحتياطي الاستراتيجي.