الثلاثاء 7 مايو 2024

غدا.. مناقشة وتوقيع رواية «القطائع» لـ ريم بسيوني

غدا.. مناقشة وتوقيع رواية القطائع لـ ريم بسيوني

ثقافة23-3-2022 | 21:00

عبدالله مسعد

يستضيف المركز الثقافي بنادي مدينتي الرياضي في السابعة من مساء غدا الخميس 24 مارس، حفل توقيع ومناقشة رواية "القطائع" للكاتبة الدكتورة ريم بسيوني.


وتعد "القطائع: ثلاثية ابن طولون" أحدث رواية للكاتبة ريم بسيوني تأخذنا من خلالها فى رحلة عبر التاريخ المصري في زمن ابن طولون لتروي لنا عبر ثلاث روايات منفصلة الشخصيات ومتصلة الأحداث الأجواء المصرية فى ذلك الوقت. 

وتثبت أن ما زال في التاريخ حكايات تستحق البحث والتنقيب والعيش في زمانها، وتعتبر هذه الرواية هي الرواية التاريخية الثالثة لبسيوني أستاذة اللغويات بالجامعة الأمريكية بعد ثلاثية المماليك الفائزة بجائزة نجيب محفوظ من المجلس الأعلي للثقافة، ورواية " الطريق سبيل الغارق".

يذكر أن ريم بسيوني هي كاتبة مصرية ولدت في السادس من مارس عام 1973 في محافظة الإسكندرية، حصلت على ليسانس آداب قسم اللغة الإنجليزية جامعة الإسكندرية، قررت مواصلة دراستها في الخارج وحصلت على الماجيستير والدكتوراه من جامعة أكسفورد في بريطانيا في علم اللغويات.

 حصلت "بسيوني "على الدكتوراه في "تحليل الخطاب السياسى" من جامعة أوكسفورد، وقامت بالتدريس في نفس الجامعة، وحاضرت في بعض الجامعات الأمريكية عن الفكر والثقافة والأدب العربى، عملت لفترة قصيرة في المملكة المتحدة، قبل أن تنتقل إلى الولايات المتحدة، ومن هناك انتقلت إلى جامعة جورج تاون، عادت إلى مسقط رأسها "مصر" عندما أنضمت إلى الجامعة الأمريكية في القاهرة في عام 2013.

وتكتب "بسيوني" القصة والرواية باللغتين العربية والإنجليزية، صدر لها سبع روايات هي بائع الفستق، ورواية رائحة البحر، ورواية الدكتورة هناء، ورواية الحب على الطريقة العربية، ورواية اشياء رائعة، ورواية مرشد سياحي، ورواية أولاد الناس ثلاثية المماليك.

Egypt Air