السبت 18 مايو 2024

«قلعت عينيه وسرقت حسابه».. وفاة صاحبة أشهر جريمة قتل في بريطانيا

الزوج الضحية

الهلال لايت 24-3-2022 | 11:33

ميادة عبد الناصر

توفيت صاحبة أشهر قضية قتل في بريطانيا، بعد سنوات من القبض عليها، وكانت تقضي عقوبتها بالسجن 25 عامًا، لقتل صديقها بعد إصابتها بـفيروس كورونا، بعد رفضها الحماية من المرض على الرغم من إصابتها بالفعل بالربو ومرض الرئة.

توفيت شارون سوينهو في المستشفى، نتيجة لإصابتها بكوفيد- 19، بينما كانت تقضي عقوبتها في HMP New Hall بـ Flockton، بين ويكفيلد وهيدرسفيلد، في ويست يوركشاير، وكانت القاتلة البالغة من العمر 52 عامًا، تقضي 25 عامًا لقتلها زوجها المتقاعد بيتر مكماهون، بالإضافة إلى نهب حسابه المصرفي، مقابل آلاف الجنيهات، واقتلعت عينيه وتجميده في الثلاجة، وفقًا لموقع "ذا ميرور" البريطاني.

واكتشفت الشرطة جثة مكماهون في مجمد صدر عام 2012، وتوفي متأثرًا بنوبة قلبية ناجمة عن إصابات في عينيه، وبين الوقت الذي فُقد فيه واكتشفه الضباط، نهبت 26620 جنيهًا إسترلينيًا من حساباته المصرفية.

وأمضت الزوجة ثماني سنوات في حُكم لا يقل عن 25 عامًا لها، بعد مقتل زوجها، بمشاركة عشيقها السابق جوزيف كولينز، البالغ من العمر 54 عامًا، في شقتها بنيوكاسل، ونُقلت الجثة في حقيبة إلى شقة كولينز في إلسويك، وأخفوها في الثلاجة ثم نهب الزوجان حساب ماكماهون المصرفي بآلاف الجنيهات.

وعثرت الشرطة على جثة الضحية مشوهة في الثلاجة المستعملة في الصدر، ديسمبر 2012، وأدين الاثنان بارتكاب جريمة قتل في محكمة نيوكاسل كراون، يوليو 2013، بعد محاكمة استمرت ستة أسابيع، وحُكم على كولينز بالسجن لمدة 20 عامًا على الأقل.

الاكثر قراءة