الثلاثاء 18 يونيو 2024

الإفتاء تكشف موعد استطلاع هلال شهر رمضان

استطلاع الهلال

أخبار24-3-2022 | 11:30

أماني محمد

كشفت دار الإفتاء المصرية موعد استطلاع هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، موضحة أنه بقيت 7 أيام ونستطلع هلال شهر رمضان المبارك.

وأكدت الإفتاء أن الجمعة 29 شعبان الموافق 1-4-2022م موعد استطلاع الهلال.

ومن المرتقب أن تطلق دار الإفتاء حملة جديدة في رمضان بعنوان" خلى رمضانك أجر" لإعطاء طاقة متميزة من الروحانيات وما يُعين المسلم على الطاعة، حيث أكدت الإفتاء أنه:" هذا العام سيتم إطلاق كتاب جديد إلكتروني ينظم لك الوقت خلال شهر رمضان المبارك فيه برامج متعددة (برنامج لربات البيوت، برنامج للموظف والعامل، برنامج للطلاب)، والكتاب مقسم حسب الوقت أو الفئة العمرية أو التفرغ والعمل، وهو عبارة عن تذكير بمختلف أنواع العبادات والسنن التي تعينك على طاعة الله.

 

موعد شهر رمضان 2022

وكشف معهد البحوث الفلكية موعد شهر رمضان المبارك 2022، موضحا أنه من المرتقب أن تكون غــرة شهـــر رمضــــان  المعظم 1443هـ  فلكيـــاً يوم السبــــت 2/4/2022م.

وصرح الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأنه طبقا للحسابات الفلكية التى يقوم بها المعهد فأن هلال شهر رمضان سوف يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الثامنــة والدقيقة 25 صباحاً بتوقيت القاهرة المحلي يوم الجمعـــــة الموافق 1/4/2022م (يوم الرؤية).

ويبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة والقاهرة لمدة 17 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية) وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (17 – 18 دقيقة).

أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (10- 25 دقيقة).