السبت 18 مايو 2024

كوريا الجنوبية واستراليا تطلقان مشروعا مشتركا لالتقاط وتخزين الكربون خلال العام

كوريا الجنوبية

عرب وعالم24-3-2022 | 11:45

دار الهلال

قالت وزارة الصناعة الكورية الجنوبية إن كوريا واستراليا تدفعان لإطلاق مشروع مشترك بشأن التقاط الكربون وتخزينه بقيمة 5.8 مليارات وون (4.76 ملايين دولار)، هذا العام كجزء من جهود دفع التعاون الثنائي في مجالات الطاقة الجديدة.

كان مشروع البحث والتطوير المشترك بشأن تقنيات تخزين الكربون بندا رئيسيا خلال اجتماع بين نائب وزير الصناعة الكوري بارك كي-يونج والسفيرة الاسترالية لدى كوريا الجنوبية كاثرين رابر، عقد في سيول في وقت سابق من اليوم، وفقا لوزارة التجارة والصناعة والطاقة.

ويشير مصطلح "التقاط وتخزين ثنائي أكسيد الكربون" إلى طريقة التقاط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من المنشآت الصناعية وتخزينها بشكل دائم تحت الأرض، وهي تكنولوجيا رئيسية لتحقيق حيادية الكربون. وقد تعهد كل البلدين بأن تصبحا حيادية الكربون بحلول 2050.

وقالت الوزارة إن البلدين يعملان هذا العام لإطلاق مشروع لمدة ثلاث سنوات حول استخدام الكربون، وتسعيان لإنهاء مشاورات حول الإجراءات ذات الصلة والميزانية بحلول يونيو.

وأضافت أن أحد الموضوعات الواعدة المطروحة هو تشغيل حافلات تعمل بخلايا وقود الهيدروجين في أستراليا.

كما ناقش الجانبان خلال المحادثات سبل تعميق العلاقات في سلاسل التوريد لعناصر الصناعة الرئيسية والموارد الطبيعية.

وأعرب "بارك" عن مخاوفه بشأن سوق الطاقة العالمية واحتمال انقطاع الإمدادات بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، وطالب بتعزيز التعاون مع أستراليا.

وقالت الوزارة في بيان إن "السفيرة رابر قالت إن بلادها، بصفتها دولة شريكة لكوريا الجنوبية منذ فترة طويلة ، ستبذل قصارى جهدها للمساعدة في ضمان استقرار سلاسل التوريد لسيول".

وطالبت السفيرة من جانبها، بتعاون الجانب الكوري لتحقيق نتائج إيجابية في مختلف الصناعات حيث يفكر وفد أسترالي في زيارة كوريا الجنوبية هذا العام، وفقًا للوزارة.

الاكثر قراءة