الجمعة 3 مايو 2024

ثقافة أبنوب تحتفل بعيد الأم بأسيوط

جانب من الفعاليات

ثقافة24-3-2022 | 20:58

بيمن خليل

واصلت الهيئة العامة لقصور الثقافة الاحتفال بعيد الأم وتكريمها، وشهد مركز ومدينة أبنوب احتفالية ثقافية فنية من خلال فرع ثقافة أسيوط بيت ثقافة أبنوب وبالتعاون مع إدارة أبنوب التعليمية برئاسة الدكتور محمد حسانين بحر.

وشهد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، وضياء مكاوي رئيس الإدارة المركزية لإقليم وسط الصعيد الثقافي والدكتور محمد حسانين بحر مدير إدارة أبنوب التعليمية والنائب عصام العمدة احتفالية عيد الأم، وبحضور محمد إبراهيم الدسوقي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط ونخبة من أدباء وفناني ومثقفي محافظة أسيوط.

وبدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني وقدمه الفنان المخرج أسامة عبد الرؤوف، وأعرب مكاوي عن سعادته البالغة للتعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم مؤكداً أن الثقافة لها دور هام وبارز في دعم المبدعين وأنها تفتح ذراعيها لكل المواهب الطلابية.

 بينما أشاد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط بدور الثقافة بأسيوط والتي تعقد العديد من الفعاليات الثقافية والفنية في كافة المحافل بينما وجه الشكر لفرقة أسيوط للموسيقى العربية والتي تقدم باقة من أغاني الزمن الجميل.

وأعقبها فقرات فنية للأطفال تنوعت ما بين فقرات شعرية وعروض فنية وفقرات شعرية وعروض مسرحية للطلاب المشاركين بينما أقيمت أمسية شعرية شارك فيها نخبة من كبار أدباء الصعيد وعلى رأسهم الشاعر وليد حشمت  رئيس مجلس إدارة نادي الأدب المركزي بأسيوط ونادي الأدب بأبنوب والشاعرة سامية ربيع قدموا مجموعة من القصائد الشعرية في حب الأم.

واختتمت فعاليات الاحتفالية بعرض فني لفرقة قصر ثقافة اسيوط للموسيقى العربية بقيادة المايسترو حسام حسني، حيث قدمت الفرقة العديد من أغاني الطرب الأصيل منها "ست الحبايب، أمي يا نور بيتنا، ست الكل يا أمي" احتفالا وتكريما للأم في عيدها.

Dr.Randa
Dr.Radwa