الثلاثاء 14 مايو 2024

أعلى مستوى فى أسبوعين.. ارتفاع أسعار الذهب بتسوية تعاملات اليوم

ذهب خام

اقتصاد24-3-2022 | 21:35

سناء مصطفي

شهدت أسعار الذهب ارتفاعا عند التسوية في نهاية تعاملات اليوم الخميس، وسجلت أعلى مستوى في أكثر من أسبوعين، متأثرة بارتفاع حالة عدم اليقين بشأن مستجدات الحرب الأوكرانية وتزايد المخاوف حول استمرار تسارع التضخم.

وإرتفعت اسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر أبريل بنسبة 1.3% أو ما يعادل 24.90 دولار عند 1962.20 دولار للأوقية عند التسوية. كما إرتفع سعر الذهب تسليم شهر يونيو القادم بواقع 1.3% أو 25.10 دولار ليبلغ سعر 1967.70 دولار للأوقية عند التسوية.

وأيضًا، ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.2% عند 98.847 نقطة في الساعة 8:5 مساءً بتوقيت القاهرة. كماأعلنت الولايات المتحدة فرض المزيد من العقوبات على موسكو، ويشمل ذلك أكثر من 400 شخص وكيان روسي، فيما أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"أن بلاده على استعداد للرد في حال استخدام الرئيس الروسي"فلاديمير بوتين" للأسلحة الكيماوية أو البيولوجية.

كما حذر "تشارلز إيفانز" رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو أن ارتفاع معدل التضخم قد يزداد سوءًا بصورة يصعب معها السيطرة عليه، مؤكدًا على ضرورة رفع الفائدة خلال العام الجاري والمقبل لمواجهة الضغوط التضخمية.

ووفقا لرويترز، مازال الصراع المستمر في أوكرانيا والارتفاع الحاد في أسعار النفط قد دفعا الضغوط التضخمية للتزايد ما عزز الإقبال على الذهب باعتباره أحد الملاذات الآمنة. في حين تخلى الذهب عن بعض جاذبيته بفعل تصريحات أعضاء مجلس بنك الاحتياطي الفيدرالي حول رفع الفائدة بصورة حادة خلال هذا العام للسيطرة على التضخم. أسعار الذهب في ظل الحرب الروسية الكروتية.

Dr.Radwa
Egypt Air