السبت 4 مايو 2024

في آخر زيارة قبل استقلالها.. الأمير وليام ودوقة كامبريدج يودعان جامايكا

الأمير وليام

عرب وعالم25-3-2022 | 00:07

شروق صبري

 ودع الأمير وليام وزوجته كيت مدلتون، جزيرة جامايكا، فيما قد يكون آخر زيارة ملكية للجزيرة، باعتبارها إحدى دول الكومنولث، حيث تتجه جولتهما للاحتفال بيوبيل الملكة البلاتيني شمالًا إلى جزر الباهاما.

قبل مغادرتهما إلى وجهتهما النهائية، نشر دوق ودوقة كامبريدج على حسابهما الرسمي على إنستجرام: «يا لها من رحلة رائعة حتى الآن.. المحطة التالية، جزر الباهاما».

صعدت كيت إلى الطائرة مرتدية فستانًا من الزمرد من تصميم مصممة الأزياء إميليا ويكستيد، ومقرها لندن ودبوسًا على شكل طائر طنان أهدى إلى الملكة أثناء زيارتها لجامايكا في عام 2002.

رفعت الأعلام من قمرة القيادة لطائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، بينما سار أفراد عسكريون في حفل مغادرة للزوجين الملكيين في مطار كينغستون، عاصمة جامايكا.

في وقت سابق اليوم، نقل ويليام عن بوب مارلي وهو يتحدث في عرض عسكري في جامايكا في اليوم السادس من جولته الكاريبية مع كيت ، قائلاً: "لا تعرف أبدًا مدى قوتك ، حتى تكون قوياً هو خيارك الوحيد".

كان ويليام وكيت يزوران منطقة البحر الكاريبي للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، لكن الرحلة واجهت جدلاً وأثارت دعوات الجمهوريين في جامايكا للاستقلال.

وانتقد المطلعون في الحكومة الجامايكية وليام لفشله في الاعتذار عن دور بريطانيا التاريخي في تجارة الرقيق، على الرغم من وصف هذه الممارسة الشريرة بأنها "فظاعة مروعة" و"وصمة عار على تاريخ بريطانيا" خلال خطاب ألقاه الليلة الماضية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa