السبت 11 مايو 2024

قبل انطلاقه.. تعرف على برنامج المؤتمر السنوي الثاني للفرق المسرحية المصرية المهمشة

المؤتمر السنوي المسرحي الثاني

فن25-3-2022 | 14:19

همت مصطفى

ينطلق بعد قليل، المؤتمر المسرحي السنوي، بالجامعة الأمريكية بالقاهرة ، حيث تقام الدورة الثانية، من المؤتمر، اليوم، الجمعة 25 مارس الجاري في الثانية ظهرًا في قاعة إيوارت، والذي يقدم حول «الفرق المسرحية المصرية المستقلة والمهمشة».

 ويتمثل برنامج مؤتمر المسرح في اليوم الأول، بعد قليل ويستهل، بكلمة ترحيب للدكتورة دينا أمين منظمة المؤتمر ويليها الكلمة الرئيسية للمخرج حسن الجريتلي، ويعقبها نقاش حول الطاولة لكل من: حسن الجريتلي، أحمد العطار، محمود أبو دومه، رشا عبد المنعم، طارق عطية، محمد جبر، جرجس شكري، ليلى سعد، وينتهي اليوم بعرض «الورشاجية » لفرقة الورشة إخراج حسن الجريتلي.

ورش مسرحية

ويتضمن اليوم الثاني والثالث السبت والأحد الموافق 26، 27مارس ورشتي عمل من الساعة الثانية عشرة ظهرا وتستمر إلى السادسة مساءً، وهما: ورشة الحكي بقيادة  المخرج حسن الجريتلي بغرفة أرمينية، و الورشة الثانية هي ورشة مسرح التشغيل وإعادة التمثيل بقيادة داليا صبور بقاعة إيوارت.

ختام المؤتمر

ويختتم المؤتمر باليوم الرابع الإثنين الموافق 28 مارس من الثانية ظهرا بمسرح الفلكي  مركز التحرير الثقافي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة،  وكلمة الختام للدكتورة دينا أمين، ويعقبهاخطاب شريف قزاز عن الدراما السيكودرامية في مسرح الأطفال، و يعقبها كلمة ياسمين أبو يوسف عن «مسرح المهمشين» عن منظمة تواصل ثم أداء منظمة تواصل للأطفال عرض « عزبة عزب»، وعرض آخر ل « يارا عادل امام» إحدى خريجات الجامعة الأمريكية.

ويعرض في اليوم الختامي ورشة عمل القص وأداء مسرح التشغيل، ويختتم المؤتمر فعالياته  بتوزيع جوائز ورش العمل في تمام السابعة والنصف.

الجدير بالذكرأن فعاليات المؤتمرالمؤتمرالمسرحي السنوي، في الدورة الثانية، تحتفي بالفنان المسرحي الكبير الدكتور محمود اللوزي، والد الفنانة يسرا اللوزي، والذي رحل عن عالمنا في نوفمبر 2021.

يذكر أن الفنان الراحل محمود اللوزي، هو مخرج مسرحي، وأستاذ إخراج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، ولد في 9 سبتمبر عام 1958، وعمل «اللوزي» في مجال التمثيل فترة ثم سافر إلى أمريكا وعاد، ومن أعماله فيلم «ميكروفون »، فيلم  «إذاعة حب »، وفيلم  «بالألوان الطبيعية».

 

Dr.Radwa
Egypt Air