الثلاثاء 2 يوليو 2024

كاتب أمريكي: بوتين الخاسر في أول لقاء مع ترامب

8-7-2017 | 22:56

أكد الكاتب الأمريكي، جيمس فريمان، أن الصحفيين سيتجادلون حول من انتصر في أول لقاء جمع الرئيسين دونالد ترامب، وفلاديمير بوتين، في أول مواجهة مباشرة بينهما، والتي جرت أمس، في هامبورج الألمانية، على هامش قمة الـ20.
وأوضح فريمان، في مقال بصحيفة «وول ستريت جورنال»، أنه لدى استخدام أوجه مقارنة موضوعية يتضح أن بوتين هو الخاسر بالفعل، حتى قبل أن يصل أي من الرئيسين إلى ألمانيا.
وقال الكاتب: «إن بعض الصحفيين يركزون على صور التقطت لبوتين، بينما يمتطي عاري الصدر، صهوةَ جواد، لكن من الأهمية بمكان، أن نتذكر أن بوتين يرأس دولة حجم اقتصادها أقل من عُشر الاقتصاد الأمريكي».
وأضاف أن إدارة فلاديمير بوتين لروسيا، هي السبب الدقيق، وراء تعثّر اقتصادها بشكل مزمن، رغم ارتفاع نسبة التعليم بين الروس. 

وأشار الكاتب، إلى أنه بينما كانت أسواق الأسهم عالميا تتنافس بشدة، كان هناك 4 فقط من مؤشرات الأسواق الشهيرة، تسجل انخفاضا خلال الأشهر الأولى من العام، وكان أكثر تلك المؤشرات تسجيلا للخسارة هو مؤشر «آر تي إس» الروسي بنسبة 13%.
 واختتم الكاتب: «أيا كان أداء بوتين في هامبورج، فإنه سيبقى مضطرا للرجوع إلى بلده، حيث الوضع الاقتصادي الذي صنعه، بينما سياسة الطاقة الأمريكية تزيد مهمته صعوبة».