السبت 1 يونيو 2024

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة رجائي عطية (خاص)

رجائي عطية

الجريمة26-3-2022 | 13:17

هويدا على

كشف مدير مكتب الراحل رجائي عطية نقبل المحامين، أن الراحل بعد وفاة ابنته تدهورت حالته الصحية، وبالأمس كان يعاني من تعب شديد وإرهاق.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، جميعا نصحناه ألا يذهب إلى المحكمة لسوء حالته الصحية إلا أنه رفض وقال إنه لآخر لحظة في حياته سيحارب الفساد.

وتابع: صباح اليوم أمام المحكمة وتحديدا على سلم محكمة إمبابة بالجيزة لمرافعته في قضية المحامين كان يستند على عكازه وفجأة سقط على السلم فاتصلنا فورا بالإسعاف وحاولنا إسعافه وتم نقله إلى المستشفى في منطقة الدقي وفور دخوله قرر الأطباء وفاته، فتم الاتصال على الفور بأسرته.

وكانت آخر كلمات الفقيد على صفحته الشخصية بـ"فيس بوك": "بسم الله نستقبل هذا الصباح الندى.. نفتح القلوب مع العيون، ونتطهر من الأدران، ونتسامى بأرواحنا إلى آفاق الهدى والإيمان.. نناجى الحي القيوم، ونلوذ إلى رحابة بضراعتنا وآمالنا..  بسم الله الرحمن الرحيم  «لاَّ خَيْرَ فِي كَثِيرٍ مِّن نَّجْوَاهُمْ إِلاَّ مَنْ أَمَرَ بِصَدَقَةٍ أَوْ مَعْرُوفٍ أَوْ إِصْلاَحٍ بَيْنَ النَّاسِ وَمَن يَفْعَلْ ذَلِكَ ابْتَغَاء مَرْضَاتِ اللّه فَسَوْفَ نُؤْتِيه أَجْرًا عَظِيمًا».. سورة النساء الآية : 114

"اللهم أنت أعلم بإيماننا وبدخائل نفوسنا .. بنورك الهادي الذى يشع في حنايانا ويشرح صدورنا .. بأننا يا ألله ما ابتغينا إلاّ وجهك ومرضاتك".

"اللهم فأعنا على أن نطرق الدروب التي ترسمها الأخيار الصالحين من قبلنا، واجعل قلوبنا للخير، تنشده في تحية صادقة تزجيها لحبيب، ومعونة حقة تبذلها لخليل، وقولة صدق وإخلاص تقيم بها شريعة العدل والإنصاف.. يا رب العالمين.. إن الله ـ تبارك وتعالى ـ يقول يوم القيامة: «يا ابن آدم، مرضت فلم تعدني قال: يا رب، كيف أعودك وأنت رب العالمين.. قال: أما علمت بأن عبدي فلانًا مرض فلم تعده، أما علمت أنك لوعدته لوجدتني عنده.