الخميس 16 مايو 2024

محافظ الشرقية يشيد بدور مؤسسات المجتمع المدني في تخفيف الأعباء عن المواطنين

الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية

محافظات26-3-2022 | 18:55

دار الهلال

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، الدور الهام والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم خاصة في المناسبات والأعياد.

وأشاد المحافظ - في تصريح اليوم - بدور جمعية الأورمان في خدمة المجتمع وما تقوم به من تقديم المساعدات المادية والعينية واستهداف القرى الأكثر احتياجًا؛ موجهاً بالإشراف التام من رؤساء المدن ومديرية التضامن الاجتماعي والتنسيق مع الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني لضمان وصول تلك المساعدات لمستحقيها.

ومن جانبه، أشار سيد رجب، مدير جمعية الأورمان بالشرقية، إلى أنه في إطار التعاون مع محافظة الشرقية تم توزيع 7000 لحاف على الأسر الأكثر احتياجاً بمختلف قرى مراكز ومدن المحافظة، وذلك بهدف حمايتهم من صقيع وبرد الشتاء، وذلك تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي.

وأوضح مدير جمعية الأورمان أن توزيع الألحفة والبطاطين على غير القادرين هو نشاط خيري موسمي أطلقته الجمعية قبل عدة سنوات تحت شعار "ستر ودفا" وتحرص على تنفيذه سنوياً مع قدوم فصل الشتاء للوصول لأكبر عدد من المستحقين وحمايتهم من سوء الأحوال الجوية خلال فصل الشتاء.