الأربعاء 15 مايو 2024

"صحة المنيا": تحرير محاضر لـ282 منشأة غذائية مخالفة

محمد نادى

محافظات27-3-2022 | 17:13

دار الهلال

قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا د. محمد نادي إنه تم تحرير 282 محضرا لمنشآت غذائية مخالفة تنوعت مخالفاتها بين اشتراطات وزارة الصحة، وعدم وجود شهادات صحية ، كما تم ضبط 6 منشآت بدون ترخيص وتقرر غلقها.

وأكد وكيل الوزارة - في بيان صحفي اليوم /الأحد/ - أن ذلك يأتي في إطار حملات المرور الميداني على المنشآت الغذائية والقطاعات الخدمية، للتأكد من جودة السلع والمواد الغذائية، حرصاً على سلامة الغذاء، وتطبيق أحكام القانون ضد المخالفين حرصا على سلامة وصحة المواطنين.

وأضاف أن الطب الوقائي بالمديرية نفذ حملات تفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية وتم المرور على 560 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، بالإضافة إلى إعدام 2517 كيلوجراما من الأغذية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وفي سياق آخر.. عقد قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بكلية الطب بجامعة المنيا، مؤتمره السنوي الرابع، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي رئيس الجامعة، والدكتور حسام شوقي عميد كلية الطب، بعنوان «خطوات نحو الاعتماد أين نحن؟ وما هو أملنا؟»، وذلك بمشاركة أعضاء هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بجامعات الإسكندرية، والقاهرة، والمنصورة، وعين شمس، وأسيوط، والفيوم، وأسوان، وقنا، وسوهاج.

وأكد رئيس قسم الباثولوجيا الإكلينيكية بطب المنيا، ورئيس المؤتمر الدكتور أشرف عثمان - في بيان اليوم /الأحد / - أن المؤتمر يهدف إلى تجهيز معامل المستشفيات الجامعية للاعتماد من قبل الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، من خلال إعطاء عدد من المحاضرات التي يلقيها بعض أعضاء الهيئة المسئولين عن وضع السياسات الخاصة بالمعامل الطبية، طبقاً لمتطلبات التسجيل ومعايير الاعتماد العامة للمعامل، ورفع كفاءة التشغيل وجودة الخدمات المقدمة بالمنشأة الصحية؛ سعيا لدعم الرعاية الصحية للمريض التي تؤسس لثقافة استدامة السلامة ومنهجية التحسين المستمر.

Dr.Radwa
Egypt Air