الجمعة 24 مايو 2024

«ذوو الهمم» يبدعون في ورشة فنية بقصر ثقافة الغردقة

ذوى الهمم تبدع بورشة فنية بقصر ثقافة الغردقة

محافظات28-3-2022 | 14:09

عمرو فارس

في إطار اهتمام فرع ثقافة البحر الأحمر بقيادة سوسن عبد الرحيم؛ لإخراج الطاقات الإيجابية والإبداعية لدى الأطفال من ذوي القدرات الخاصة، في صورة لوحات وأعمال فنية صنعتها أناملهم بدقة وتلقائية وإبداع.

بدأت فعاليات الورشة الفنية لذوي القدرات الخاصة «جوخ» بقصر ثقافة الغردقة لعمل قطع فنية من الجوخ  «شنط، مقلمة، خدادية» والتي تستمر لمدة خمسة أيام.

وقامت المهندسة ايرين رشدي - إخصائية الفنون التشكيلية بالقصر، والفنانة شيرين صالح مدربة أعمال الورشة، بالتعرف على المتدربين، وتوضيح الخامات المستخدمة في الورشة «خوج، مسدس شمع، فايبر، مقص ورق كانسون». 

واستضاف قصر ثقافة الشلاتين الشيخ أحمد عطية أبو المجد، والشيخ  عمر عباس حسن من إدارة وعظ الشلاتين، وحوار حول فضائل الشهر الكريم وما يتوجب عمله في هذا الشهر الكريم من صلاة وصيام وصلة رحم وزكاة.

كما نظم بيت ثقافة راس حدربة، محاضرة عن «مواجهة السلوك العدواني عند الطفل»، ألقاها الشيخ محمد أحمد ثابت واعظ عام بمدينة حلايب، حيث أوضح أن السلوك يظهر في التعاملات البشرية والمواقف اليومية للطفل والعادات والتقاليد، تتشكل شخصية الطفل حسب البيئة المُحيطة به، فإذا نمى في بيئة تحض على العنف والعدوان أو أحد أفراد الأسرة يتسمون بالعدوانية يصبح كذلك، والعكس، مؤكدًا أن البيئة هي العامل الهام والرئيسي في تشكيل جوهر وشخصية الطفل تليها المدرسة.

نفذت مكتبة الطفل والشباب بسفاجا محاضره بعنوان" الفن و بناء الوجدان" وتحدث ا. بركه فنجري  قائلاالفنُّ هو عمل إبداعيّ ينتجه الإنسان من خلال تشكيل المواد والأشكال للتعبيـر عن أفكاره، أو ترجمة مشاعره، أي فن من الفنون تجد فيه القدرة على إخراج أجمل ما في داخلك لكي تشبع حاجاتك الروحيّة مع الحرص على الجانب المادّي، لأنّ كلّ إنسان لديه ألم صامت في داخله .وبثت مكتبة الخالدين بسفاجا أمسية شعرية للشاعر محمد سعيد مصطفى رئيس نادي أدب سفاجا وقصائد بعنوان «من يسقيها؛ قصيدة إغتراب»