الخميس 16 مايو 2024

الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية تنظم احتفالية عيد الأم بالمركز الثقافي الروسي

المركز الثقافي الروسي

أخبار28-3-2022 | 15:58

دار الهلال

نظمت الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية بالتعاون مع البيت الروسي بالقاهرة حفلاً فنياً على مسرح تشايكوفسكى للاحتفال بعيد الأم.

تضمن برنامج الحفل عروضاً فنية متميزة قدمتها مدرسة إنديجو للباليه بعضها تم تقديمه لأول مرة، تحت إشراف "ديانا كارنيشيفا" منها عروض الباليه الاستعراضي والحديث والجمباز ومقطوعات موسيقية قدمها كل من "جوزيف ألفريد" و"مريم رضا" وعدد من الأغنيات المصرية والأجنبية أداء "مازن حلمي".

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أنه تم خلال الاحتفال تكريم عدد من الأمهات المثاليات المصريات والروسيات؛ تقديراً واعتزازاً لمجهوداتهن وإنجازاتهن الأسرية والمجتمعية وهن: سهير عبد القادر وهنية حسن فودة وفايزة عريان عطية وناديجدا ميخائيلوفنا وآللا ساموسينكو وناتاليا بوجوش.

من جانبه، رحب مدير المراكز الثفافية الروسية في مصر مراد جاتين بالحضور، مضيفا أن شهر مارس هو شهر المرأة، ففي أوله يتم الاحتفال بيوم المرأة العالمي وفي نهايته يتم الاحتفال بعيد الأم في مصر، مؤكدا أن الأم هي الحب في أجمل صوره، وهي العطاء غير المشروط. 

كما قدم التهنئة للأمهات المصريات في عيدهن قائلاً "أنتم دائماً في قلوبنا والأقرب لقلوبنا".

كما قدم رئيس جمعية الخريجين شريف جاد الشكر لجاتين على إقامة الاحتفال بالتعاون مع مدرسة إنديجو، لافتاً الى أن الاحتفال بعيد الأم يتزامن مع بداية فصل الربيع، مؤكدا حرص جمعية الخريجين على الاحتفال سنوياً بعيد الأم من خلال نشاط مصري روسي مشترك.